مانشيت مانشيت نيوز مانشيت نيوز الصفحه الرئيسية مانشيت نيوز محليات مانشيت نيوز الشئون السياسية اقتصاد العالم مصر نيوز النومس خالد النومس موجز جريمة الصباح أمير الكويت مانشيت نيوز وزير الصحه وزارة التعليم العالي بالكويت الشيخ الشيخ صباح الاحمد أخر الاخبار مانشيت نيوز ألبوم الفيديو مانشيت نيوز البوم الصور مانشيت نيوز مانشيت نيوز تويتر مانشيت نيوز انستجرام مانشيت نيوز يوتيوب مانشيت نيوز فيس بوك مانشيت نيوز وزاره أخبار البورصة مانشيت نيوز اخبار الفن الكويت مانشيت نيوز مطار الكويت هلا فبراير 2015 موتمر مانشيت نيوز مانشيت نيوز رياضة عن مانشيت نيوز إدارة مانشيت نيوز
الإثنين / 22 أكتوبر 2018 /10:14 م
الرئيسية :: ادارة التحرير :: اتصل بنا
لعشاق السياحة التاريخية.. هذه أفضل الطرق لزيارة مادبا في الأردن على غرار هاتف Galaxy Note 7.. شكاوى عن انفجار غسالات Samsung والشركة تقدم حلاً غريباً! فيلم (روشميا) يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس طائرات روسية تقصف حلب وواشنطن تتشبث بالدبلوماسية أول دعوى قضائية ضد السعودية بعد قانون "جاستا" الداخلية: الادعاء بتعرض نزيل بـ «المركزي» للاعتداء.. افتراء مرفوض مظاهرة في مطار هيثرو احتجاجا على إنشاء مدرج جديد حالة تأهب قصوى في ريال مدريد .. بيريز يحذر زيدان أمريكا تحرم مواطني 18 بلداً من التقديم لقرعة "جرين كارد" إخلاء مبنى البورصة في ماليزيا بسبب «قنبلة» الصحة الكويتية: التلاعب ببطاقات عافية التأمينية جريمة يعاقب عليها القانون الكويت تدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لجلسة طارئة بشان حلب القتل دهسا عقوبة داعش لعناصره الهاربين من المعارك وزارة الصحة تنظم مؤتمر سرطان الثدي 29 سبتمبر الجاري الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول ليبيا الى "منصة" لتنظيم (داعش) متسابق دراجات مائية كويتي يحقق نتائج ملفتة في بطولة العالم التداول على الاسهم القيادية يرفع سيولة البورصة الى 8ر10 مليون دينار سمو أمير البلاد يعزي الرئيس المصري بضحايا غرق مركب (الخدمة المدنية) يعلن الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية سلطنة عمان تشيد باستضافة الكويت مفاوضات السلام اليمنية
Share |
Facebook Twitter Google+
+    -
الصالح: برميل النفط 25 دولاراً في الموازنة المقبلة
انس الصالح
كشف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح عن تغييرات جذرية ستطرأ على تحديد السعر التقديري لبرميل النفط في الموازنة العامة المقبلة لدولة الكويت (2016/2017) مؤكدا ان السعر التقديري سيكون في حدود 25 دولارا للبرميل.
واوضح الوزير الصالح في تصريحات للصحافيين على هامش المنتدى الاستراتيجي للطاقة اليوم الثلاثاء ان انتاج منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) يمثل ثلث الانتاج العالمي ولا يمكن تخفيض انتاجها ما لم يكن هناك تخفيضا بين الدول داخل أوبك وخارجها 'فمن غير المعقول تخفيض اوبك للانتاج والدول خارج اوبك مستمرة في سياساتها' معتبرا انه لا جدوى من تخفيض (أوبك) منفردة للانتاج.
واشار الى أن الفوائض المالية ترحل في كل عام إلى الاحتياطيات وبالتالي فان العجز او الفائض في الميزانية المالية محدد مؤكدا ان الفوائض موجودة وتدار وتستثمر وتعرض على مجلس الأمة.
واضاف ان السنتين الماليتين الماضية والجارية ونظرا للتراجع الحاد في أسعار النفط واعتماد الموازنة على دخل أحادي انعكس على وجود عجز مالي.
وعن الاصلاحات الهيكلية الاقتصادية قال الصالح انها جذرية من خلال ترشيد الدعوم لتصل الى مستحقيها على الا يكون هناك تجاوزات في الوقت نفسه مشيرا الى ان الاصلاحات كذلك تختص بتحفيز القطاع الخاص والقطاعات الاقتصادية الاخرى.
وبشأن ترشيد الدعم قال ان جلسة مجلس الامة التي ستعقد في التاسع من فبراير المقبل ستناقش الترشيد موضحا ان الفرق بين الكويت والدول التي اتخذت قرارات ترشيد الدعوم ان دولة الكويت لديها التزامات دستورية وقانونية يتوجب صياغتها من قبل مجلس الامة.
وحول تطبيق الترشيد على القطاعات غير التابعة لديوان الخدمة المدنية قال الصالح ان مجلس الوزراء وجه كل الجهات والوزراء للتنسيق مع هيئة الفتوى والتشريع لإعداد الاجراءات القانونية المناسبة لتفعيل هذه الاجراءات لافتا إلى ان الترشيد يختلف من جهة إلى اخرى 'لكن المؤكد سيكون هناك ترشيدا'.
وعن انعكاس الاوضاع الاقتصادية على سوق الكويت للاوراق المالية خلال الفترة الماضية قال الصالح ان ما يحدث في (بورصة الكويت) واسواق المنطقة والسوق العالمي 'واضح والكويت ليست بمعزل عنه .. فنحن نعيش مع بقية العالم واقتصادياتنا مترابطة وما يحدث عندهم يحدث عندنا'.
واضاف ان الحديث عن هبوط اسعار النفط هو الأساس في جميع المجالس وان الأهم من ذلك هو العمل على اصلاحات اقتصادية لضمان الاستدامة مؤكدا المضي قدما في تنفيذ استراتيجية 2020 عبر تعظيم الانتاج وزيادة الكفاءة.
ويحتسب السعر التقديري للبرميل في الموازنات العامة من خلال تقدير حجم الإيرادات النفطية اللازمة لتغطية الفرق ما بين مصروفات الحكومة المخطط لها وإيراداتها غير النفطية وذلك بافتراض مستوى محدد لحجم إنتاج الدولة من النفط الخام.
وفي حال جاء سعر النفط الفعلي أعلى من سعر التعادل فإن ذلك يعني أن الحكومة ستسجل فائضا في ميزانيتها والعكس صحيح إذا تم تحديد سعر تعادل مبالغ فيه.
التعليقات
اضف تعليق
الاسم
التعليق

اضــف    مـسـح

قامت السلطات الماليزية اليوم الجمعة، ...
ارتفع سعر برميل النفط الكويتي نحو 37 ...
قال مصدر مسئول لـ (مانشيت ) خبر افتتاح ...
أظهرت بيانات الإدارة المركزية للاحصاء ...
انخفض سعر برميل النفط الكويتي 11 سنتا ...
دير ستيرن
"زوجة سورية ثانية بـ1800 يورو" إن ...
عدنان عبدالله العثمان
ماذا حل بدائرة الأيتام التي كانت تستثمر ...
الإدارة
في البدايه اخذت جريدة مانشيت وادارتها ...
مقال بجريدة الكويتية
التضهول أو التظهول، لا أعرف أيهما أصح، ...