مانشيت مانشيت نيوز مانشيت نيوز الصفحه الرئيسية مانشيت نيوز محليات مانشيت نيوز الشئون السياسية اقتصاد العالم مصر نيوز النومس خالد النومس موجز جريمة الصباح أمير الكويت مانشيت نيوز وزير الصحه وزارة التعليم العالي بالكويت الشيخ الشيخ صباح الاحمد أخر الاخبار مانشيت نيوز ألبوم الفيديو مانشيت نيوز البوم الصور مانشيت نيوز مانشيت نيوز تويتر مانشيت نيوز انستجرام مانشيت نيوز يوتيوب مانشيت نيوز فيس بوك مانشيت نيوز وزاره أخبار البورصة مانشيت نيوز اخبار الفن الكويت مانشيت نيوز مطار الكويت هلا فبراير 2015 موتمر مانشيت نيوز مانشيت نيوز رياضة عن مانشيت نيوز إدارة مانشيت نيوز
الخميس / 9 يوليه 2020 /02:02 م
الرئيسية :: ادارة التحرير :: اتصل بنا
لعشاق السياحة التاريخية.. هذه أفضل الطرق لزيارة مادبا في الأردن على غرار هاتف Galaxy Note 7.. شكاوى عن انفجار غسالات Samsung والشركة تقدم حلاً غريباً! فيلم (روشميا) يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس طائرات روسية تقصف حلب وواشنطن تتشبث بالدبلوماسية أول دعوى قضائية ضد السعودية بعد قانون "جاستا" الداخلية: الادعاء بتعرض نزيل بـ «المركزي» للاعتداء.. افتراء مرفوض مظاهرة في مطار هيثرو احتجاجا على إنشاء مدرج جديد حالة تأهب قصوى في ريال مدريد .. بيريز يحذر زيدان أمريكا تحرم مواطني 18 بلداً من التقديم لقرعة "جرين كارد" إخلاء مبنى البورصة في ماليزيا بسبب «قنبلة» الصحة الكويتية: التلاعب ببطاقات عافية التأمينية جريمة يعاقب عليها القانون الكويت تدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لجلسة طارئة بشان حلب القتل دهسا عقوبة داعش لعناصره الهاربين من المعارك وزارة الصحة تنظم مؤتمر سرطان الثدي 29 سبتمبر الجاري الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول ليبيا الى "منصة" لتنظيم (داعش) متسابق دراجات مائية كويتي يحقق نتائج ملفتة في بطولة العالم التداول على الاسهم القيادية يرفع سيولة البورصة الى 8ر10 مليون دينار سمو أمير البلاد يعزي الرئيس المصري بضحايا غرق مركب (الخدمة المدنية) يعلن الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية سلطنة عمان تشيد باستضافة الكويت مفاوضات السلام اليمنية
Share |
Facebook Twitter Google+
+    -
سمو الأمير يشارك مصر فرحتها بقناة السويس اليوم
 
بحفظ الله ورعايته يغادر حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والوفد الرسمي المرافق لسموه ارض الوطن ظهر يوم غد الخميس متوجها الى جمهورية مصر العربية الشقيقة وذلك لحضور افتتاح قناة السويس الجديدة.
رافقت سموه السلامة في الحل والترحال. 
وتنطلق مصر اليوم في مسيرة جديدة نحو مستقبل تنموي، تستهله باحتفاء أسطوريا وإنجازا تاريخيا يتمثل بشق قناة السويس الجديدة التي يفوق طولها السبعين كيلومترا، وهو الحلم الذي تعاقبت الأجيال على تحقيقه.
وتحاول مصر الجديدة بكل قواها الاندفاع قدما لاحتلال مكانها في المستقبل من خلال تقديم تجارب تنموية ناجحة بجهود ذاتية. 
وتم تجهيز 30 خيمة في الاحتفال لحضور ومشاركة ممثلين عن كل فئات الشعب المصري بمن فيهم أسر الشهداء وكل من ضحى في سبيل مصر، احتراماً لذكراهم.
ويقام في سياق فقرات الحفل عرض بحري تشارك فيه الوحدات البحرية، تسبقه فقرة استقلال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يخت "المحروسة"، بالتزامن مع عروض جوية تشارك فيها طائرات F 16.
ومن المتوقع، أن يكون برفقة الرئيس المصري على متن اليخت ممثلون عن فئات الشعب، تلبية لطلب الرئيس الذي اقترح إرسال رسالة تقدير إلى شعبه على دوره في تحقيق الإنجاز العظيم، وباعتباره المالك الحقيقي للمشروع.
وفي وقت إبحار الرئيس السيسي على متن اليخت سيكون الملوك والرؤساء في مقر الضيافة. وفور وصوله، سيستقبلهم ويقوم باصطحابهم إلى المنصة الرئيسية، التي ستكون على أطرافها شاشتا عرض لرؤية مراسم الاحتفال عن قرب، وتقع المنصة الرئيسية في المنتصف بين منصتين إحداهما على الجانب الأيمن وأخرى على الجانب الأيسر سيتواجد بهما المحافظون ورجال الأعمال والشخصيات المهمة.
ويطلق الرئيس المصري إشارة بدء الحفل، الذي يستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساء، وذلك عقب عزف السلام الوطني واستعراض حرس الشرف، ثم عرض فيلم وثائقي وبعده يلقي الفريق مهاب مميش كلمة ترحيب، تعقبها توقيع الرئيس على وثيقة بدء تشغيل قناة السويس الجديدة، ثم كلمة الرئيس التي من المتوقع أن يعلن خلالها عن مشروعات جديدة، وإعطائه إشارة بدء تشغيل القناة الجديدة، بالتزامن مع مرور أول سفينة داخل القناة الجديدة ضمن قافلة الشمال القادمة من البحر المتوسط، وتمر أيضاً قافلة جنوبية أخرى في القناة القديمة قادمة من البحر الأحمر، بحيث تتلاقى القافلتان في القناتين في وقت واحد، لتصبح قناة السويس قادرة على استيعاب قافلتين في ذات التوقيت.
التعليقات
اضف تعليق
الاسم
التعليق

اضــف    مـسـح

قال مقاتلون في المعارضة السورية والمرصد ...
اعلنت سلطات الامن المغربية اليوم الخميس ...
قال ناشطون سوريون ان المرحلة الاولى من ...
قال وزير الداخلية الألماني توماس دي ...
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 30 ...
أصيب نحو عشرين شخصا في عدة انفجارات ...
التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ...
عاد عناصر الجمارك الأميركية عشرات القطع ...
دير ستيرن
"زوجة سورية ثانية بـ1800 يورو" إن ...
عدنان عبدالله العثمان
ماذا حل بدائرة الأيتام التي كانت تستثمر ...
الإدارة
في البدايه اخذت جريدة مانشيت وادارتها ...
مقال بجريدة الكويتية
التضهول أو التظهول، لا أعرف أيهما أصح، ...