مانشيت مانشيت نيوز مانشيت نيوز الصفحه الرئيسية مانشيت نيوز محليات مانشيت نيوز الشئون السياسية اقتصاد العالم مصر نيوز النومس خالد النومس موجز جريمة الصباح أمير الكويت مانشيت نيوز وزير الصحه وزارة التعليم العالي بالكويت الشيخ الشيخ صباح الاحمد أخر الاخبار مانشيت نيوز ألبوم الفيديو مانشيت نيوز البوم الصور مانشيت نيوز مانشيت نيوز تويتر مانشيت نيوز انستجرام مانشيت نيوز يوتيوب مانشيت نيوز فيس بوك مانشيت نيوز وزاره أخبار البورصة مانشيت نيوز اخبار الفن الكويت مانشيت نيوز مطار الكويت هلا فبراير 2015 موتمر مانشيت نيوز مانشيت نيوز رياضة عن مانشيت نيوز إدارة مانشيت نيوز
الإثنين / 10 ديسمبر 2018 /05:51 م
الرئيسية :: ادارة التحرير :: اتصل بنا
لعشاق السياحة التاريخية.. هذه أفضل الطرق لزيارة مادبا في الأردن على غرار هاتف Galaxy Note 7.. شكاوى عن انفجار غسالات Samsung والشركة تقدم حلاً غريباً! فيلم (روشميا) يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس طائرات روسية تقصف حلب وواشنطن تتشبث بالدبلوماسية أول دعوى قضائية ضد السعودية بعد قانون "جاستا" الداخلية: الادعاء بتعرض نزيل بـ «المركزي» للاعتداء.. افتراء مرفوض مظاهرة في مطار هيثرو احتجاجا على إنشاء مدرج جديد حالة تأهب قصوى في ريال مدريد .. بيريز يحذر زيدان أمريكا تحرم مواطني 18 بلداً من التقديم لقرعة "جرين كارد" إخلاء مبنى البورصة في ماليزيا بسبب «قنبلة» الصحة الكويتية: التلاعب ببطاقات عافية التأمينية جريمة يعاقب عليها القانون الكويت تدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لجلسة طارئة بشان حلب القتل دهسا عقوبة داعش لعناصره الهاربين من المعارك وزارة الصحة تنظم مؤتمر سرطان الثدي 29 سبتمبر الجاري الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول ليبيا الى "منصة" لتنظيم (داعش) متسابق دراجات مائية كويتي يحقق نتائج ملفتة في بطولة العالم التداول على الاسهم القيادية يرفع سيولة البورصة الى 8ر10 مليون دينار سمو أمير البلاد يعزي الرئيس المصري بضحايا غرق مركب (الخدمة المدنية) يعلن الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية سلطنة عمان تشيد باستضافة الكويت مفاوضات السلام اليمنية
Share |
Facebook Twitter Google+
+    -
تسليم مستشفى جابر للصحة نهاية 2015
أعلن وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس احمد الجسار اليوم ان وزارة الاشغال ستسلم مستشفى جابر الى وزارة الصحة نهاية عام 2015 لافتا الى وجود اعمال هامشية لم تنجز لكنها لن تؤثر على سير الاعمال في المشروع .
وقال الجسار في تصريح صحفي عقب جولته في المستشفى وتفقد سير العمل فيه ان وزارة الصحة ستقوم بتشغيل المستشفى تدريجيا مطلع عام 2016 بعد تركيب الاجهزة والمعدات اللازمة.
واضاف ان الزيارة تستهدف متابعة كل ما من شأنه دفع مسيرة الاعمال في المشروع والاطلاع على مراحل الانتهاء منها اضافة الى اجتماع مع الشركة المقاولة للتباحث في جميع ما يلزم انسيابية العمل في المشروع.
وذكر الجسار ان مستشفى الشيخ جابر يعتبر اكبر مستشفى في الشرق الاوسط وسادس اكبر مستشفى في العالم حيث يشتمل على خدمات واسعة للمرضى والمراجعين مبينا انه يحتوي على 1168 سريرا ومزود بثلاثة مهابط لطائرات الهيلوكبتر فضلا عن توافر خمسة آلاف موقف لمركبات المراجعين و 50 موقفا لسيارات الاسعاف و ملجأ للحماية.
واوضح ان المستشفى يعتبر مركزا طبيا متكاملا حيث يتكون من خمسة ابراج لغرف المرضى بارتفاع تسعة طوابق لكل برج مع قدرة على التوسعة المستقبلية.
وقال ان تلك التوسعات ستتضمن برجا سادسا وعيادات خارجية متكاملة بجميع التخصصات ومركز اسنان ومبنى للتشخيص والعلاج وغرف عمليات متنوعة ومختبرات وبنكا للدم والأشعة ومختلف انواع الخدمات الطبية الاخرى.
وافاد بان المستشفى يحتوي على سبعة مداخل و150 مصعدا ومركز للكوارث والحوادث يعد الاول من نوعه في الكويت اضافة الى (مول طبي) يمتد على طول كيلومتر واحد ويتضمن محلات متنوعة واستراحات متعددة للمرضى والمراجعين.
وذكر انه تم انشاء محطة كهربائية مركزية بعمق 19 مترا تحت الارض في سابقة هي الاولى من نوعها حيث تغطي احتياجات المستشفى لافتا الى انه للمرة الاولى في الكويت يتم تطبيق نظام الطوابق الخاصة بالخدمات الكهربائية والميكانيكية فوق غرف العمليات والأجزاء المهمة بحيث تتم اعمال الصيانة من الطابق الأعلى دون تعطيل العمل.
واوضح ان المستشفى يحتوي ايضا على مبنى خاص لسكن الطواقم الطبية من اطباء وممرضين وخدمات طبية اخرى بالاضافة الى مبنى الادارة وقاعة مؤتمرات كبرى.
واضاف ان المستشفى يقام على موقع مساحته 220 ألف متر مربع وبمجموع مساحة بناء تصل ل 725 ألف متر مربع فيما تبلغ كمية الخرسانة المستخدمة بالمشروع 650 ألف متر مكعب وكمية حديد التسليح المستخدمة 85 ألف طن.
 
التعليقات
اضف تعليق
الاسم
التعليق

اضــف    مـسـح

تنظم وزارة الصحة الكويتية مؤتمر سرطان ...
أعلنت الحكومة الايطالية مساء اليوم ...
أكدت وزارة الصحة أن دواء (بانادول ...
اعلن الأطباء الاعضاء في منظمة (اطباء ...
دير ستيرن
"زوجة سورية ثانية بـ1800 يورو" إن ...
عدنان عبدالله العثمان
ماذا حل بدائرة الأيتام التي كانت تستثمر ...
الإدارة
في البدايه اخذت جريدة مانشيت وادارتها ...
مقال بجريدة الكويتية
التضهول أو التظهول، لا أعرف أيهما أصح، ...