مانشيت مانشيت نيوز مانشيت نيوز الصفحه الرئيسية مانشيت نيوز محليات مانشيت نيوز الشئون السياسية اقتصاد العالم مصر نيوز النومس خالد النومس موجز جريمة الصباح أمير الكويت مانشيت نيوز وزير الصحه وزارة التعليم العالي بالكويت الشيخ الشيخ صباح الاحمد أخر الاخبار مانشيت نيوز ألبوم الفيديو مانشيت نيوز البوم الصور مانشيت نيوز مانشيت نيوز تويتر مانشيت نيوز انستجرام مانشيت نيوز يوتيوب مانشيت نيوز فيس بوك مانشيت نيوز وزاره أخبار البورصة مانشيت نيوز اخبار الفن الكويت مانشيت نيوز مطار الكويت هلا فبراير 2015 موتمر مانشيت نيوز مانشيت نيوز رياضة عن مانشيت نيوز إدارة مانشيت نيوز
الإثنين / 10 ديسمبر 2018 /05:55 م
الرئيسية :: ادارة التحرير :: اتصل بنا
لعشاق السياحة التاريخية.. هذه أفضل الطرق لزيارة مادبا في الأردن على غرار هاتف Galaxy Note 7.. شكاوى عن انفجار غسالات Samsung والشركة تقدم حلاً غريباً! فيلم (روشميا) يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس طائرات روسية تقصف حلب وواشنطن تتشبث بالدبلوماسية أول دعوى قضائية ضد السعودية بعد قانون "جاستا" الداخلية: الادعاء بتعرض نزيل بـ «المركزي» للاعتداء.. افتراء مرفوض مظاهرة في مطار هيثرو احتجاجا على إنشاء مدرج جديد حالة تأهب قصوى في ريال مدريد .. بيريز يحذر زيدان أمريكا تحرم مواطني 18 بلداً من التقديم لقرعة "جرين كارد" إخلاء مبنى البورصة في ماليزيا بسبب «قنبلة» الصحة الكويتية: التلاعب ببطاقات عافية التأمينية جريمة يعاقب عليها القانون الكويت تدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لجلسة طارئة بشان حلب القتل دهسا عقوبة داعش لعناصره الهاربين من المعارك وزارة الصحة تنظم مؤتمر سرطان الثدي 29 سبتمبر الجاري الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول ليبيا الى "منصة" لتنظيم (داعش) متسابق دراجات مائية كويتي يحقق نتائج ملفتة في بطولة العالم التداول على الاسهم القيادية يرفع سيولة البورصة الى 8ر10 مليون دينار سمو أمير البلاد يعزي الرئيس المصري بضحايا غرق مركب (الخدمة المدنية) يعلن الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية سلطنة عمان تشيد باستضافة الكويت مفاوضات السلام اليمنية
Share |
Facebook Twitter Google+
+    -
«بيتك» يفوز بجائزة «أفضل منظم صكوك حكومية بالعالم»
قال الرئيس التنفيذي لشركة «بيتك الاستثمارية» التابعة لمجموعة بيت التمويل «بيتك» عماد يوسف المنيع، ان فوز «بيتك» بجائزتى افضل منظم للصكوك الحكومية بالعالم «صكوك حكومة جنوب افريقيا» وافضل مؤسسة مالية اسلامية بالشرق الاوسط، في حفل الجوائز الخاص بمنتدى لندن للصكوك 2015، يؤكد النجاح الذي حققه «بيتك» في توسيع أعماله محليا وعلى مستوى الشرق الأوسط، بعد ان احرز السبق كأول بنك اسلامي في الكويت، وظل مستحوذا على الريادة والقيادة مع وجود بنوك اسلامية جديدة.
كما استطاع ان يطور العديد من المنتجات المالية التي يتم التعامل بها في الاسواق الدولية حاليا، ومن ابرزها منتج الصكوك، مما دفع بالصيرفة الاسلامية الى افاق جديدة، رسخت مكانتها في الاسواق الدولية.
تكامل الأداء
واضاف المنيع في تصريح صحافي عقب تسلمه الجائزتين، انهما تمثلان دليلا جديدا على تكامل اداء «بيتك» مع التطورات الرئيسية في الاسواق والدور المهم والمحوري الذي يلعبه في صناعة الخدمات والمنتجات المالية الاسلامية، من خلال وضع الاسس والقواعد التنظيمية والتطبيقات العملية للعديد من المنتجات التي تعتبر قيمة مضافة للعمل المالي الاسلامي، مما يرسخ موقعه القائم على متانة وضعه المالي وحجم أعماله وخدماته وريادته والتزامه المهني والشرعي.
وحول قيادة مجموعة «بيتك» من خلال شركته التابعة «بيتك الاستثمارية» لعملية اصدار أول صكوك سيادية لجمهورية جنوب افريقيا بقيمة 500 مليون دولار، قال المنيع انه اكد قدرة «بيتك» على فتح اسواق جديدة وجذب عملاء متميزين الى منتج الصكوك سواء حكومات او شركات، حيث تعد جمهورية جنوب أفريقيا من اكثر الدول المصدرة للسندات التقليدية، وتحولها نحو الصكوك، احدث صدى ايجابي في الاسواق الدولية، وعلى مستوى القارة الأفريقية.
أدوار عديدة
واكد بأن «بيتك» في هذه الصكوك قام بأكثر من دور، فعلاوة على قيادة عملية الترتيب والترويج، ساهم في تقديم الدعم الفني والخبرة المتميزة التي مكنت حكومة جنوب أفريقيا من تعديل بعض القوانين والتشريعات الداخلية حتى يتم اصدار مثل هذه الصكوك والموافقة عليها من النواحي القانونية والضريبية ومطابقتها لأحكام الشريعة الاسلامية، حيث انها المرة الأولى التي تخوض فيها مثل هذه التجربة.
واضاف: هي أول صكوك سيادية على مستوى افريقيا، والثالثة من نوعها لدولة غير اسلامية، بعد الصكوك التي أصدرتها المملكة المتحدة وهونج كونج، وقد تم استخدام أصول ملموسة لاصدار هذه الصكوك مما منحها تصنيفا ائتمانيا استثماريا من قبل وكالات التصنيف العالمية الكبرى وهي موديز وفيتش وستاندرد اند بورز.وسيتم ادراج هذه الصكوك وتداولها في سوق لوكسمبورج للأوراق المالية مما يمكن المستثمرين من تداولها.
التعليقات
اضف تعليق
الاسم
التعليق

اضــف    مـسـح

قامت السلطات الماليزية اليوم الجمعة، ...
ارتفع سعر برميل النفط الكويتي نحو 37 ...
قال مصدر مسئول لـ (مانشيت ) خبر افتتاح ...
أظهرت بيانات الإدارة المركزية للاحصاء ...
كشف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير ...
دير ستيرن
"زوجة سورية ثانية بـ1800 يورو" إن ...
عدنان عبدالله العثمان
ماذا حل بدائرة الأيتام التي كانت تستثمر ...
الإدارة
في البدايه اخذت جريدة مانشيت وادارتها ...
مقال بجريدة الكويتية
التضهول أو التظهول، لا أعرف أيهما أصح، ...