مانشيت مانشيت نيوز مانشيت نيوز الصفحه الرئيسية مانشيت نيوز محليات مانشيت نيوز الشئون السياسية اقتصاد العالم مصر نيوز النومس خالد النومس موجز جريمة الصباح أمير الكويت مانشيت نيوز وزير الصحه وزارة التعليم العالي بالكويت الشيخ الشيخ صباح الاحمد أخر الاخبار مانشيت نيوز ألبوم الفيديو مانشيت نيوز البوم الصور مانشيت نيوز مانشيت نيوز تويتر مانشيت نيوز انستجرام مانشيت نيوز يوتيوب مانشيت نيوز فيس بوك مانشيت نيوز وزاره أخبار البورصة مانشيت نيوز اخبار الفن الكويت مانشيت نيوز مطار الكويت هلا فبراير 2015 موتمر مانشيت نيوز مانشيت نيوز رياضة عن مانشيت نيوز إدارة مانشيت نيوز
الثلاثاء / 19 يونيو 2018 /06:10 ص
الرئيسية :: ادارة التحرير :: اتصل بنا
لعشاق السياحة التاريخية.. هذه أفضل الطرق لزيارة مادبا في الأردن على غرار هاتف Galaxy Note 7.. شكاوى عن انفجار غسالات Samsung والشركة تقدم حلاً غريباً! فيلم (روشميا) يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس طائرات روسية تقصف حلب وواشنطن تتشبث بالدبلوماسية أول دعوى قضائية ضد السعودية بعد قانون "جاستا" الداخلية: الادعاء بتعرض نزيل بـ «المركزي» للاعتداء.. افتراء مرفوض مظاهرة في مطار هيثرو احتجاجا على إنشاء مدرج جديد حالة تأهب قصوى في ريال مدريد .. بيريز يحذر زيدان أمريكا تحرم مواطني 18 بلداً من التقديم لقرعة "جرين كارد" إخلاء مبنى البورصة في ماليزيا بسبب «قنبلة» الصحة الكويتية: التلاعب ببطاقات عافية التأمينية جريمة يعاقب عليها القانون الكويت تدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لجلسة طارئة بشان حلب القتل دهسا عقوبة داعش لعناصره الهاربين من المعارك وزارة الصحة تنظم مؤتمر سرطان الثدي 29 سبتمبر الجاري الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول ليبيا الى "منصة" لتنظيم (داعش) متسابق دراجات مائية كويتي يحقق نتائج ملفتة في بطولة العالم التداول على الاسهم القيادية يرفع سيولة البورصة الى 8ر10 مليون دينار سمو أمير البلاد يعزي الرئيس المصري بضحايا غرق مركب (الخدمة المدنية) يعلن الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية سلطنة عمان تشيد باستضافة الكويت مفاوضات السلام اليمنية
Share |
Facebook Twitter Google+
+    -
مكافآت لجان «الاتصالات».. أعلى من بند التوظيف
ناقشت لجنة الميزانيات والحساب الختامي ميزانية الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات للسنة المالية 2016/2015، حيث قدرت مصروفاتها بـ 7.395.000 دينار (نحو سبعة ملايين دينار).
وذكرت اللجنة أن الهيئة انتهت من اعداد لائحتها التنفيذية وجارٍ اعتمادها بعدما تنتهي دورتها المستندية في مجلس الوزراء.
وجاء في بيان صحافي مكتوب للجنة: بينت اللجنة أنه في الوقت الذي يفترض أن يكون هناك تنظيمٌ لعمل مجالس الادارات في الجهات الحكومية وتَفعيلُ دورها مع معالجة المآخذ التي ترصدها لجنة الميزانيات والحساب الختامي بهذا الشأن ، فانها ترى أن الدراسة التي أجراها ديوان الخدمة المدنية حول توحيد بدلات ومكافآت رؤساء وأعضاء مجالس الادارات في الجهات الحكومية يحتوي على الكثير من الثغرات التي يجب معالجتها.
حيث تبين للجنة وجود 6 لجان عمل شكلها مجلس الادارة الهيئة ، وانبثق عن تلك اللجان العديد من فرق العمل والتي يشترك في عضويتها أعضاء مجلس الادارة أنفسهم مع تقاضيهم لمكافآت تلك اللجان بالاضافة الى مكافآتهم الشهرية ، علما بأنه قد تم رصد مليون دينار لتلك اللجان وفرق العمل كمكافآت!!! مما يقتضي اعادة النظر فيها وعدم الجمع بين المكافأتين.
وعموما فان ما تم اعتماده في ميزانية الهيئة من مكافآت أعلى بكثير من ما تم اعتماده لبند التوظيف شاملة علاواتهم وبدلاتهم ، وهي ظاهرة بدأت ترصدها اللجنة في كثير من الجهات الحكومية حديثة التأسيس.
وأكدت اللجنة ضرورة ضبط أوجه الهدر المختلفة ومنها المكافآت في ميزانية الوزارات والادارات الحكومية والجهات الملحقة لترشيدها وتقنينها ، مع توسع وزارة المالية في منحها لجهات حكومية أخرى تنفيذا لقرارات حكومية غير مدروسة بشكل كافٍ ، وأن يكون للوزارة دور ومبادرة في الحد من تلك القرارات.
وأوضحت اللجنة أنها بصدد التقدم قريبا باقتراح بقانون لتنظيم آلية عمل مجالس الادارات الحكومية.
كما أنها ستوصي في تقريرها لميزانية الدولة بضرورة قيام اللجان المختصة في مجلس الوزراء بارفاق جميع اللوائح المنظمة لعمل أي جهة حكومية مراد تأسيسها مع قانون ميزانيتها ، خاصة بعدما أفادت هيئة الاتصالات بأن بعض اجتماعاتها كانت تعقد في المقاهي بسبب عدم توافر مقر للهيئة!!.
ولاحظت اللجنة أن قانون انشاء الهيئة لم يحدد شكل ميزانية صندوق الهيئة والذي يتمتع باستقلال مالي كما نصت عليه المادة 88 من حيث انه سيدخل ضمن ميزانية الهيئة أم لا؟! ، خاصة أن هذا الصندوق ستؤول اليه الايرادات التي تحققها الهيئة.
كما تبين للجنة أن هناك قصورا تشريعيا في قانون انشاء الهيئة ؛ اذ لم يحدد آلية معالجة خسائرها، وهو ما جعل وزارة المالية تُكَيّف قانون (اعداد الميزانيات العامة والرقابة على تنفيذها والحساب الختامي) لمعالجة هذه الثغرة.
ومن جانبه، قال رئيس لجنة الاولويات النائب يوسف الزلزلة ان هناك مؤسسات حكومية غير قادرة على تنفيذ كل ما ورد في خطة التنمية السابقة.
واعلن الزلزلة انه سيقترح في دور الانعقاد المقبل انشاء لجنة مؤقتة باسم لجنة متابعة النمو الاقتصادي، وظيفتها التأكد من تنفيذ ما هو متعلق بالجانب الاقتصادي بخطة التنمية ومحاسبة المقصرين واقصاؤهم من مواقعهم حتى وان كانوا وزراء.
ومن جهة رفض النائب جمال العمر اقرار قانون الجرائم الالكترونبة بشكله الحالي «لانه غير مرغوب فيه»، لافتا الى ان هناك توجها للطعن بعدم دستوريته امام المحكمة الدستورية اذا تضمن قضايا الارهاب والمخدرات، وان القانون يجب ان يقتصر على ما يتوافق مع اتفاقية بودابست.
ودعا النائب صالح عاشور الى الضغط على النواب بعدم تمرير قانون الجرائم الالكترونية، لافتا الى انه يعارضه بشدة كونه يقيد حرية الرأي، وانه قدم تعديلات على بعض المواد فيه.
وطالب النائب محمد الحويلة بمراقبة الاسعار باستمرار وتفعيل دور جهاز حماية المستهلك خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك.
التعليقات
اضف تعليق
الاسم
التعليق

اضــف    مـسـح

قامت السلطات الماليزية اليوم الجمعة، ...
ارتفع سعر برميل النفط الكويتي نحو 37 ...
قال مصدر مسئول لـ (مانشيت ) خبر افتتاح ...
أظهرت بيانات الإدارة المركزية للاحصاء ...
كشف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير ...
دير ستيرن
"زوجة سورية ثانية بـ1800 يورو" إن ...
عدنان عبدالله العثمان
ماذا حل بدائرة الأيتام التي كانت تستثمر ...
الإدارة
في البدايه اخذت جريدة مانشيت وادارتها ...
مقال بجريدة الكويتية
التضهول أو التظهول، لا أعرف أيهما أصح، ...