مانشيت مانشيت نيوز مانشيت نيوز الصفحه الرئيسية مانشيت نيوز محليات مانشيت نيوز الشئون السياسية اقتصاد العالم مصر نيوز النومس خالد النومس موجز جريمة الصباح أمير الكويت مانشيت نيوز وزير الصحه وزارة التعليم العالي بالكويت الشيخ الشيخ صباح الاحمد أخر الاخبار مانشيت نيوز ألبوم الفيديو مانشيت نيوز البوم الصور مانشيت نيوز مانشيت نيوز تويتر مانشيت نيوز انستجرام مانشيت نيوز يوتيوب مانشيت نيوز فيس بوك مانشيت نيوز وزاره أخبار البورصة مانشيت نيوز اخبار الفن الكويت مانشيت نيوز مطار الكويت هلا فبراير 2015 موتمر مانشيت نيوز مانشيت نيوز رياضة عن مانشيت نيوز إدارة مانشيت نيوز
الإثنين / 11 ديسمبر 2017 /05:01 ص
الرئيسية :: ادارة التحرير :: اتصل بنا
لعشاق السياحة التاريخية.. هذه أفضل الطرق لزيارة مادبا في الأردن على غرار هاتف Galaxy Note 7.. شكاوى عن انفجار غسالات Samsung والشركة تقدم حلاً غريباً! فيلم (روشميا) يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس طائرات روسية تقصف حلب وواشنطن تتشبث بالدبلوماسية أول دعوى قضائية ضد السعودية بعد قانون "جاستا" الداخلية: الادعاء بتعرض نزيل بـ «المركزي» للاعتداء.. افتراء مرفوض مظاهرة في مطار هيثرو احتجاجا على إنشاء مدرج جديد حالة تأهب قصوى في ريال مدريد .. بيريز يحذر زيدان أمريكا تحرم مواطني 18 بلداً من التقديم لقرعة "جرين كارد" إخلاء مبنى البورصة في ماليزيا بسبب «قنبلة» الصحة الكويتية: التلاعب ببطاقات عافية التأمينية جريمة يعاقب عليها القانون الكويت تدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لجلسة طارئة بشان حلب القتل دهسا عقوبة داعش لعناصره الهاربين من المعارك وزارة الصحة تنظم مؤتمر سرطان الثدي 29 سبتمبر الجاري الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول ليبيا الى "منصة" لتنظيم (داعش) متسابق دراجات مائية كويتي يحقق نتائج ملفتة في بطولة العالم التداول على الاسهم القيادية يرفع سيولة البورصة الى 8ر10 مليون دينار سمو أمير البلاد يعزي الرئيس المصري بضحايا غرق مركب (الخدمة المدنية) يعلن الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية سلطنة عمان تشيد باستضافة الكويت مفاوضات السلام اليمنية
Share |
Facebook Twitter Google+
+    -
تعرف علي فوائد البقدونس الخيالية
لعشبة  البقدونس الرخيصة الثمن الغنية بالفيتامات تحدّ من ظهور امراض الشيخوخة المبكرة، وتساعد على كبح جماح التوتر العصبي.  فقد  بينت دراسة يابانية حديثة أن البقدونس المتكون من مادة الإبيجينين المضادة للأكسدة يوقف إنتاج حمض اليوريك ويحد من نمو الخلايا الخبيثة ويحمي من الاصابة بانواع كثيرة من الاورام السرطانية.  ويحمي الإبيجينين من سرطان المبيض أحد السرطانات الشديدة الفتك بالنساء إذ يقتل 15 ألف سيدة سنوياً من أصل 20 ألفا تصاب كل عام.
وافادت الدراسة اليابانية ان مكونات البقدنوس الثرية بالفيتامينات تحمي من سرطان الثدي وسرطان الرئة، وسرطان البروستاتا، وسرطان القولون والمستقيم، وسرطان الدم كما يؤخر البقدنوس الاصابة بامراض الشيخوخة المبكرة ويساعد على كبح جماح التوتر العصبي.  واظهرت دراسة أميركية قديمة أن التوتر يسبب اضراراً كبيرة لمرضى السرطان لأنه يثير جينا معينا يسمح بزيادة انتشار الخلايا السرطانية بالجسم.
وقال الباحثون من جامعة اوهايو ان هذا الاكتشاف قد يقود الى تطوير عقاقير تستهدف هذا البروتين وتوقف انتشار الاورام الى اعضاء اخرى.  وقد ربطت العديد من الدراسات منذ فترة طويلة بين التوتر واشكال عديدة من المرض مثل سرطان الثدي والبروستاتا، غير ان السبب الفعلي ظل لغزا.
واشار الباحثون، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إلى أن الخلايا السرطانية تستميل إلى حد ما خلايا الجهاز المناعي التي يتم ارسالها الى موقع الورم السرطاني لكي تثير جين “ايه تي اف 3″، موضحين ان طريقة عمل ذلك لم تتضح بعد، غير ان الجين يشجع خلايا الجهاز المناعي على العمل بشكل متقطع واعطاء الخلايا السرطانية طريق للهرب الى مناطق اخرى بالجسم.  ويحتوي البقدونس على فيتامينات كثيرة في مقدمتها فيتامين “أ” الذي يساعد على إعادة بناء الأنسجة وتقوية النظر ويساعد على نضارة البشرة، وفيتامين “ب” الذي يعد مصدرا قويا للوقاية من السرطان، وأيضا يحتوي هذا النبات على فيتامين “ج” الذي يتسم بزيادة مناعة الجسم من العدوى والإصابة بالأمراض، كما أنه غني بالكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والكبريت والفوسفور.  ويصف خبراء الطب الشعبي عصير البقدونس كعلاج فعال لإنقاص الوزن الزائد والحفاظ على حيوية الجسم ورشاقته في آن واحد وذلك عن طريق تناول كوب من عصير البقدونس الساخن صباحاً قبل الإفطار.
ويذكر الخبراء أنه يتم عمل عصير البقدونس بإحضار حزمة من البقدونس و غسلها جيداً ثم تقطيعها ووضعها في إناء به كوبان من الماء ورفعها على نار لدرجة الغليان لمدة 20 دقيقة ثم تركه لمدة 5 دقائق ثم تقوم بتصفيته لعصير فقط ثم يشرب ساخنا.  وأثبتت الدراسات أن ماء البقدونس يساعد على إنقاص الوزن الزائد لأنه فعال في إذابة الدهون المتراكمة في الجسم كما أن تناوله على الريق يساهم في كبح الشهية.
هذا المحتوى من : تعرف علي فوائد البقدونس الخيالية
التعليقات
اضف تعليق
الاسم
التعليق

اضــف    مـسـح

رجوع جزء من الوزن المفقود بعد عمليات ...
تتنوع الفاكهة المنعشة الصديقة للرشاقة ...
كثير من الناس يرغبون في إنقاص وزنهم، ...
يعتبر شاي الليمون نوعاً من أنواع الشاي ...
أثبتت دراسة طبية حديثة أن شرب كأس متوسط ...
يسود اعتقاد بأن الشيكولاتة والسكريات ...
دير ستيرن
"زوجة سورية ثانية بـ1800 يورو" إن ...
عدنان عبدالله العثمان
ماذا حل بدائرة الأيتام التي كانت تستثمر ...
الإدارة
في البدايه اخذت جريدة مانشيت وادارتها ...
مقال بجريدة الكويتية
التضهول أو التظهول، لا أعرف أيهما أصح، ...