مانشيت مانشيت نيوز مانشيت نيوز الصفحه الرئيسية مانشيت نيوز محليات مانشيت نيوز الشئون السياسية اقتصاد العالم مصر نيوز النومس خالد النومس موجز جريمة الصباح أمير الكويت مانشيت نيوز وزير الصحه وزارة التعليم العالي بالكويت الشيخ الشيخ صباح الاحمد أخر الاخبار مانشيت نيوز ألبوم الفيديو مانشيت نيوز البوم الصور مانشيت نيوز مانشيت نيوز تويتر مانشيت نيوز انستجرام مانشيت نيوز يوتيوب مانشيت نيوز فيس بوك مانشيت نيوز وزاره أخبار البورصة مانشيت نيوز اخبار الفن الكويت مانشيت نيوز مطار الكويت هلا فبراير 2015 موتمر مانشيت نيوز مانشيت نيوز رياضة عن مانشيت نيوز إدارة مانشيت نيوز
السبت / 22 سبتمبر 2018 /06:47 ص
الرئيسية :: ادارة التحرير :: اتصل بنا
لعشاق السياحة التاريخية.. هذه أفضل الطرق لزيارة مادبا في الأردن على غرار هاتف Galaxy Note 7.. شكاوى عن انفجار غسالات Samsung والشركة تقدم حلاً غريباً! فيلم (روشميا) يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس طائرات روسية تقصف حلب وواشنطن تتشبث بالدبلوماسية أول دعوى قضائية ضد السعودية بعد قانون "جاستا" الداخلية: الادعاء بتعرض نزيل بـ «المركزي» للاعتداء.. افتراء مرفوض مظاهرة في مطار هيثرو احتجاجا على إنشاء مدرج جديد حالة تأهب قصوى في ريال مدريد .. بيريز يحذر زيدان أمريكا تحرم مواطني 18 بلداً من التقديم لقرعة "جرين كارد" إخلاء مبنى البورصة في ماليزيا بسبب «قنبلة» الصحة الكويتية: التلاعب ببطاقات عافية التأمينية جريمة يعاقب عليها القانون الكويت تدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لجلسة طارئة بشان حلب القتل دهسا عقوبة داعش لعناصره الهاربين من المعارك وزارة الصحة تنظم مؤتمر سرطان الثدي 29 سبتمبر الجاري الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول ليبيا الى "منصة" لتنظيم (داعش) متسابق دراجات مائية كويتي يحقق نتائج ملفتة في بطولة العالم التداول على الاسهم القيادية يرفع سيولة البورصة الى 8ر10 مليون دينار سمو أمير البلاد يعزي الرئيس المصري بضحايا غرق مركب (الخدمة المدنية) يعلن الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية سلطنة عمان تشيد باستضافة الكويت مفاوضات السلام اليمنية
Share |
Facebook Twitter Google+
+    -
خطة التجارة الرمضانية: تشديد الرقابة .. ملاحقة الغشاشين .. ضبط الأسعار
كونا - أعلنت وزارة التجارة عن خطتها الرمضانية لضبط الأسعار وتشديد الرقابة على الأسواق وملاحقة الغشاشين والجشعين، مشددة على انه لا تهاون مع المتكسبين على حساب صحة المستهلكين.
وشددت الوزارة على تلافي النقص في السلع الاكثر استهلاكاً، وإغلاق أي محل مخالف، معلنة عن 3 مراكز لاستقبال الشكاوى بحق الغشاشين ورافعي الأسعار بلا مبرر. وقال الوكيل المساعد لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك لدى وزارة التجارة والصناعة عبدالله العنزي ان الوزارة ترصد منذ فترة العديد من السلع التي يقبل عليها المستهلكون أثناء شهر رمضان المبارك، وذلك لمنع أي نقص في الكميات أو اي زيادة مصطنعة غير مبررة في الاسعار.
فرق ميدانية
واضاف العنزي في تصريح لـ«كونا» امس ان «التجارة» شكلت فرق عمل ميدانية لمتابعة ورصد اي ارتفاع أو مخالفات في أسعار السلع والمنتجات في الأسواق المحلية.
واوضح ان الوزارة اعدت خطة متكاملة، استعدادا لشهر رمضان المبارك تتضمن اجراءات مشددة للرقابة والتفتيش على الاسواق، بما يضمن توفير السلع الاستهلاكية الغذائية، لاسيما الاساسية منها بكميات كافية واسعار مناسبة غير مصطنعة.
وبين ان فرق عمل الوزارة تتابع اوضاع السوق يوميا لتسهيل اية عوائق يمكن ان تواجهها في سعيها لتوفير السلع والمستلزمات للمواطنين والمقيمين.
3 مراكز
واشار الى ان الوزارة حددت ثلاثة مراكز طوارئ لاستقبال شكاوى المستهلكين على مدار 24 ساعة، شملت جميع مناطق البلاد عبر توزيعها على الشمال في منطقة شبرة الخضار، والوسط بمنطقة الصديق والجنوب بمنطقة مجمع الكوت.
واكد ان الوزارة تطبق خطة رقابية على مدار السنة للمحافظة على توازنات السوق من الكميات والاسعار، لكنها ترفع استعدادتها الرقابية خلال شهر رمضان، تماشيا مع ارتفاع قوى الطلب الشرائي التي تتنامى على السلع الاستهلاكية خلال هذه الفترة.
ولفت إلى ان الوزارة ستتخذ جميع الاجراءات القانونية حيال أي رفع مصطنع للاسعار، وان الوزارة ستغلق اي محل تجاري لا يلتزم بتعليمات الرقابة على الاسعار.
ربط إلكتروني
واضاف الوكيل المساعد ان الوزارة اقرت اخيرا ربطا الكترونيا مع اتحاد الجمعيات التعاونية والاسواق الموازية وشركة وافر بهدف مراقبة الاسعار، والتأكد من توافر السلع.
واوضح ان الوزارة تخطط لاتمام ربطها مع الاسواق الخليجية والعالمية بهدف مراقبة اسعار المنتجات التي ينعكس تحرك اسعارها على سلع اخرى، مثل الصويا وغيرها من المنتجات التي تحدد توجهات اسعار السلع الغذائية الرئيسية.
ارتفاع الأسعار %30.. إشاعة
نفى الوكيل المساعد لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك لدى وزارة التجارة والصناعة عبدالله العنزي ما تردد مؤخرا من انباء حول ارتفاع الأسعار الاستهلاكية الى 30 في المئة خلال الشهرين الماضيين، قائلا ان نتائج الحملات الرقابية التي نفذتها التجارة خلال الشهرين الماضيين اظهرت استقرار الاسعار الاستهلاكية وعدم ارتفاعها عن المعدلات الطبيعية.
حملات مكثفة 
بين الوكيل المساعد عبد الله العنزي ان «التجارة» ستوسع من حملاتها التفتشية على الاسواق قبيل واثناء رمضان، بالقدر الذي يضمن استقرار كميات واسعار السلع الاستهلاكية بحيث يتم بيعها بقيمها الحقيقية من دون اي تلاعب.
أبلغونا عن الخلل
دعا العنزي جميع المستهلكين من مواطنين ومقيمين إلى سرعة الابلاغ عن اي اشتباه يلحظونه في رفع الاسعار، أو لنقص الكميات لاي سلع خلال الايام المقبلة من خلال الاتصال على رقم الطوارئ 135 او ابلاغ مراكز حماية المستهلك المنتشرة في المناطق او من خلال ابلاغ اللجنة الوطنية لحماية المستهلك، مشددا على اهمية دور المستهلك مع «التجارة» في التصدي لمحاولات رفع الاسعار غير المبرر.
معرض رمضاني
تقيم محافظة مبارك الكبير في السادسة مساء اليوم (الأحد) في صالة افراح القرين المعرض الرمضاني الأول، وذلك لخدمة الأهالي مع قرب قدوم الشهر الفضيل.
التعليقات
اضف تعليق
الاسم
التعليق

اضــف    مـسـح

قامت السلطات الماليزية اليوم الجمعة، ...
ارتفع سعر برميل النفط الكويتي نحو 37 ...
قال مصدر مسئول لـ (مانشيت ) خبر افتتاح ...
أظهرت بيانات الإدارة المركزية للاحصاء ...
كشف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير ...
دير ستيرن
"زوجة سورية ثانية بـ1800 يورو" إن ...
عدنان عبدالله العثمان
ماذا حل بدائرة الأيتام التي كانت تستثمر ...
الإدارة
في البدايه اخذت جريدة مانشيت وادارتها ...
مقال بجريدة الكويتية
التضهول أو التظهول، لا أعرف أيهما أصح، ...