مانشيت مانشيت نيوز مانشيت نيوز الصفحه الرئيسية مانشيت نيوز محليات مانشيت نيوز الشئون السياسية اقتصاد العالم مصر نيوز النومس خالد النومس موجز جريمة الصباح أمير الكويت مانشيت نيوز وزير الصحه وزارة التعليم العالي بالكويت الشيخ الشيخ صباح الاحمد أخر الاخبار مانشيت نيوز ألبوم الفيديو مانشيت نيوز البوم الصور مانشيت نيوز مانشيت نيوز تويتر مانشيت نيوز انستجرام مانشيت نيوز يوتيوب مانشيت نيوز فيس بوك مانشيت نيوز وزاره أخبار البورصة مانشيت نيوز اخبار الفن الكويت مانشيت نيوز مطار الكويت هلا فبراير 2015 موتمر مانشيت نيوز مانشيت نيوز رياضة عن مانشيت نيوز إدارة مانشيت نيوز
الثلاثاء / 19 يونيو 2018 /06:11 ص
الرئيسية :: ادارة التحرير :: اتصل بنا
لعشاق السياحة التاريخية.. هذه أفضل الطرق لزيارة مادبا في الأردن على غرار هاتف Galaxy Note 7.. شكاوى عن انفجار غسالات Samsung والشركة تقدم حلاً غريباً! فيلم (روشميا) يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس طائرات روسية تقصف حلب وواشنطن تتشبث بالدبلوماسية أول دعوى قضائية ضد السعودية بعد قانون "جاستا" الداخلية: الادعاء بتعرض نزيل بـ «المركزي» للاعتداء.. افتراء مرفوض مظاهرة في مطار هيثرو احتجاجا على إنشاء مدرج جديد حالة تأهب قصوى في ريال مدريد .. بيريز يحذر زيدان أمريكا تحرم مواطني 18 بلداً من التقديم لقرعة "جرين كارد" إخلاء مبنى البورصة في ماليزيا بسبب «قنبلة» الصحة الكويتية: التلاعب ببطاقات عافية التأمينية جريمة يعاقب عليها القانون الكويت تدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لجلسة طارئة بشان حلب القتل دهسا عقوبة داعش لعناصره الهاربين من المعارك وزارة الصحة تنظم مؤتمر سرطان الثدي 29 سبتمبر الجاري الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول ليبيا الى "منصة" لتنظيم (داعش) متسابق دراجات مائية كويتي يحقق نتائج ملفتة في بطولة العالم التداول على الاسهم القيادية يرفع سيولة البورصة الى 8ر10 مليون دينار سمو أمير البلاد يعزي الرئيس المصري بضحايا غرق مركب (الخدمة المدنية) يعلن الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية سلطنة عمان تشيد باستضافة الكويت مفاوضات السلام اليمنية
Share |
Facebook Twitter Google+
+    -
المركزي نحو تطوير بيئة العمل المصرفي
قال محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد يوسف الهاشل ان مجلس ادارة البنك اعتمد مشروع نظام المقاصة الالكترونية للشيكات كبديل للنظام الحالي اليدوي مشيرا الى ان تطبيق النظام الجديد سيتم اعتبارا من 14 يونيو المقبل.
واضاف المحافظ في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان اعتماد مجلس ادارة (المركزي) لهذا المشورع ياتي في إطار الجهود الحثيثة التي يبذلها البنك لتطوير بيئة العمل المصرفي ونظم وعمليات التشغيل لدى البنوك وميكنة مختلف أنشطتها بما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المصرفية التي يقدمها القطاع المصرفي للجمهور مبينا أن (المركزي) كان قد باشر منذ نحو عامين بالتعاون مع البنوك المحلية في تنفيذ هذا المشروع.
وأشار المحافظ إلى أن النظام الجديد والذي اطلق عليه اسم (نظام الكويت للمقاصة الإلكترونية للشيكات) يتبنى أفضل الممارسات العالمية من حيث ميكنة الدورة المستندية لمقاصة الشيكات وتحويل أصل الشيك إلى الصيغة الالكترونية لاستخدامها في عملية المقاصة الالكترونية وفي إطار تطبيق معايير السلامة والأمان وبما يتوافق مع القوانين السارية في دولة الكويت.
وعن مزايا النظام الجديد للمقاصة الالكترونية للشيكات أوضح أن النظام ينطوي على العديد من المزايا للنظام المصرفي المحلي والعملاء والتي يمكن إيجازها فيما يترتب على تطبيق نظام المقاصة الجديد من تحسين الكفاءة التشغيلية لمقاصة الشيكات ومن ثم اختصار مدة تحصيل قيمة الشيك لحساب المستفيد وإيداعه بحسابه من مدة قد تصل إلى أربعة أيام كما هو في النظام الحالي إلى يوم عمل واحد أو في نفس اليوم.
وتابع ان هذا يؤدي إلى تحسين خدمة العملاء والحد من المخاطر النظامية المتعلقة بالتحصيل المؤجل للشيك حيث ان آلية عمل النظام الجديد توفر معلومات وبيانات فورية من شأنها سرعة الكشف عن الشيكات المزورة بالإضافة إلى مساعدة البنوك على التخلص من الشيكات غير المطابقة للمواصفات.
وقال المحافظ ان النظام الجديد للمقاصة الإلكترونية للشيكات بما يؤدي إليه من رفع كفاءة نظم المدفوعات في الاقتصاد الكويتي وتحسين إدارة السيولة في البنوك يعتبر من ضمن المقومات الأساسية لتعزيز الاستقرار المالي في الدولة. واعرب المحافظ عن تقديره للبنوك التي شاركت في إنجاز هذا المشروع الحيوي من خلال التعاون والتنسيق المستمر مع بنك الكويت المركزي وهي جهود تكللت بإنشاء هذا النظام.
واكد الهاشل على حرص بنك الكويت المركزي الدائم على مواكبة التطورات الدولية في جميع مجالات العمل المصرفي والمالي من خلال تبني أفضل الممارسات التي من شأنها تعزيز كفاءة النظم التشغيلية في البنوك والارتقاء بمستوى الخدمات المصرفية التي تقدمها إلى العملاء وإلى الاقتصاد الوطني.
التعليقات
اضف تعليق
الاسم
التعليق

اضــف    مـسـح

قامت السلطات الماليزية اليوم الجمعة، ...
ارتفع سعر برميل النفط الكويتي نحو 37 ...
قال مصدر مسئول لـ (مانشيت ) خبر افتتاح ...
أظهرت بيانات الإدارة المركزية للاحصاء ...
كشف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير ...
دير ستيرن
"زوجة سورية ثانية بـ1800 يورو" إن ...
عدنان عبدالله العثمان
ماذا حل بدائرة الأيتام التي كانت تستثمر ...
الإدارة
في البدايه اخذت جريدة مانشيت وادارتها ...
مقال بجريدة الكويتية
التضهول أو التظهول، لا أعرف أيهما أصح، ...