مانشيت مانشيت نيوز مانشيت نيوز الصفحه الرئيسية مانشيت نيوز محليات مانشيت نيوز الشئون السياسية اقتصاد العالم مصر نيوز النومس خالد النومس موجز جريمة الصباح أمير الكويت مانشيت نيوز وزير الصحه وزارة التعليم العالي بالكويت الشيخ الشيخ صباح الاحمد أخر الاخبار مانشيت نيوز ألبوم الفيديو مانشيت نيوز البوم الصور مانشيت نيوز مانشيت نيوز تويتر مانشيت نيوز انستجرام مانشيت نيوز يوتيوب مانشيت نيوز فيس بوك مانشيت نيوز وزاره أخبار البورصة مانشيت نيوز اخبار الفن الكويت مانشيت نيوز مطار الكويت هلا فبراير 2015 موتمر مانشيت نيوز مانشيت نيوز رياضة عن مانشيت نيوز إدارة مانشيت نيوز
الإثنين / 10 ديسمبر 2018 /06:34 م
الرئيسية :: ادارة التحرير :: اتصل بنا
لعشاق السياحة التاريخية.. هذه أفضل الطرق لزيارة مادبا في الأردن على غرار هاتف Galaxy Note 7.. شكاوى عن انفجار غسالات Samsung والشركة تقدم حلاً غريباً! فيلم (روشميا) يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس طائرات روسية تقصف حلب وواشنطن تتشبث بالدبلوماسية أول دعوى قضائية ضد السعودية بعد قانون "جاستا" الداخلية: الادعاء بتعرض نزيل بـ «المركزي» للاعتداء.. افتراء مرفوض مظاهرة في مطار هيثرو احتجاجا على إنشاء مدرج جديد حالة تأهب قصوى في ريال مدريد .. بيريز يحذر زيدان أمريكا تحرم مواطني 18 بلداً من التقديم لقرعة "جرين كارد" إخلاء مبنى البورصة في ماليزيا بسبب «قنبلة» الصحة الكويتية: التلاعب ببطاقات عافية التأمينية جريمة يعاقب عليها القانون الكويت تدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لجلسة طارئة بشان حلب القتل دهسا عقوبة داعش لعناصره الهاربين من المعارك وزارة الصحة تنظم مؤتمر سرطان الثدي 29 سبتمبر الجاري الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول ليبيا الى "منصة" لتنظيم (داعش) متسابق دراجات مائية كويتي يحقق نتائج ملفتة في بطولة العالم التداول على الاسهم القيادية يرفع سيولة البورصة الى 8ر10 مليون دينار سمو أمير البلاد يعزي الرئيس المصري بضحايا غرق مركب (الخدمة المدنية) يعلن الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية سلطنة عمان تشيد باستضافة الكويت مفاوضات السلام اليمنية
Share |
Facebook Twitter Google+
+    -
كوب من الماء الدافئ على الصباح وقاية فعالة من الكثير من الامراض
تناول الماء بوفرة من العادات الصحية التي تساعد الجسم على القيام بوظائفه الحيوية بصورة طبيعية، وتساعدك على الشعور بالتوازن والنشاط.
وتشير الدراسات الحديثة أن شرب الماء على معدة خالية في الصباح قد يساعد على التخلص من العديد من المشكلات الصحية، والوقاية من العديد من الأمراض، ويزيد من قدرة الجهاز المناعي على مقاومة الأمراض.
والعلاج بالماء هي أحد الوسائل الصحية التي أشتهر بها الشعب الياباني، وهي سر حفاظهم على النشاط البدني والفكري على مدار اليوم، ويعتمد هذا النظام على تناول 4 أكواب من الماء في الصباح على معدة خالية ثم الإنتظار لمدة نصف ساعة قبل تناول أي شيء.
ومن أهم الفوائد الصحية لتناول الماء على معدة خالية:
تجنب الإصابة بالأمساك:
يساعد تناول الماء في الصباح على تنظيم حركة الأمعاء، وتحسين قدرة الجهاز الهضمي على هضم الطعام بكفاءة مما يجنبك. الإصابة بالإمساك.
تنقية الجسم من السموم:
يعمل تناول الماء على معدة خالية على التخلص من السموم التي تتراكم طوال الليل أثناء النوم بفاعلية، الأمر الذي يساعد على الوقاية من العديد من الأمراض وتحسين مظهر البشرة.
التخلص من الصداع:
 عدم تناول الماء بوفرة من الأسباب الشائعة للصداع والتي يجهلها الكثيرون، وشرب 3 أكواب من الماء في فترة الصباح على معدة خاوية يحميك. من الإصابة بالصداع.
تنقية القولون من الفضلات:
يعمل الماء على تنظيف القولون، وتنقيته من بقايا الطعام المهضوم، والفضلات الأمر الذي يساعد على تحسين عملية الهضم، وسهولة امتصاص العناصر الغذائية الهامة، والوقاية من عسر الهضم.
زيادة إنتاج كرات الدم الحمراء:
تشير الأبحاث الحديثة أن شرب الماء على معدة خاوية يحفز خلايا الدم الحمراء على النمو سريعاً مما يؤدي إلى زيادة عددها مقارنة مع الأشخاص الذين يتناولون الماء بكمية غير كافية.
وتساعد زيادة عدد كرات الدم الحمراء على الوقاية من الإصابة بالإنيميا، وفقر الدم والشعور بالحيوية والنشاط.
زيادة معدل التمثيل الغذائي وفقدان الوزن بصورة صحية:
شرب الماء بصفة عامة يزيد من معدل التمثيل الغذائي بنسبة 24 %، وفي حالة اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن فإن شرب الماء على معدة خاوية يساعد على زيادة معدل حرق الدهون، وينقي الجسم والكبد بصفة خاصة من السموم مما يساعد على فقدان الوزن بصورة أسهل.
كما أن تناول الماء بعد تناول الطعام يمنع تحول الزيوت الموجودة في الطعام إلى دهون، لذا ينصح بتناول كوب إلى 3 أكواب من الماء في الصباح وكوب بعد كل وجبة.
تحسين مظهر البشرة:
سوء الهضم واضطرابات حركة الأمعاء من المسببات الرئيسية للحبوب وشحوب البشرة، وتناول الماء في الصباح يساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتحسين مظهر البشرة لتبدو أكثر نضارة وحيوية.
تناولي كوب من الماء على الأقل يومياً على معدة خالية لتنعمي بصحة جيدة وتقي نفسك وأفراد أسرتك من العديد من الأمراض.
التعليقات
اضف تعليق
الاسم
التعليق

اضــف    مـسـح

رجوع جزء من الوزن المفقود بعد عمليات ...
تتنوع الفاكهة المنعشة الصديقة للرشاقة ...
كثير من الناس يرغبون في إنقاص وزنهم، ...
يعتبر شاي الليمون نوعاً من أنواع الشاي ...
لعشبة البقدونس الرخيصة الثمن الغنية ...
أثبتت دراسة طبية حديثة أن شرب كأس متوسط ...
يسود اعتقاد بأن الشيكولاتة والسكريات ...
دير ستيرن
"زوجة سورية ثانية بـ1800 يورو" إن ...
عدنان عبدالله العثمان
ماذا حل بدائرة الأيتام التي كانت تستثمر ...
الإدارة
في البدايه اخذت جريدة مانشيت وادارتها ...
مقال بجريدة الكويتية
التضهول أو التظهول، لا أعرف أيهما أصح، ...