مانشيت مانشيت نيوز مانشيت نيوز الصفحه الرئيسية مانشيت نيوز محليات مانشيت نيوز الشئون السياسية اقتصاد العالم مصر نيوز النومس خالد النومس موجز جريمة الصباح أمير الكويت مانشيت نيوز وزير الصحه وزارة التعليم العالي بالكويت الشيخ الشيخ صباح الاحمد أخر الاخبار مانشيت نيوز ألبوم الفيديو مانشيت نيوز البوم الصور مانشيت نيوز مانشيت نيوز تويتر مانشيت نيوز انستجرام مانشيت نيوز يوتيوب مانشيت نيوز فيس بوك مانشيت نيوز وزاره أخبار البورصة مانشيت نيوز اخبار الفن الكويت مانشيت نيوز مطار الكويت هلا فبراير 2015 موتمر مانشيت نيوز مانشيت نيوز رياضة عن مانشيت نيوز إدارة مانشيت نيوز
الأربعاء / 12 ديسمبر 2018 /03:58 ص
الرئيسية :: ادارة التحرير :: اتصل بنا
لعشاق السياحة التاريخية.. هذه أفضل الطرق لزيارة مادبا في الأردن على غرار هاتف Galaxy Note 7.. شكاوى عن انفجار غسالات Samsung والشركة تقدم حلاً غريباً! فيلم (روشميا) يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس طائرات روسية تقصف حلب وواشنطن تتشبث بالدبلوماسية أول دعوى قضائية ضد السعودية بعد قانون "جاستا" الداخلية: الادعاء بتعرض نزيل بـ «المركزي» للاعتداء.. افتراء مرفوض مظاهرة في مطار هيثرو احتجاجا على إنشاء مدرج جديد حالة تأهب قصوى في ريال مدريد .. بيريز يحذر زيدان أمريكا تحرم مواطني 18 بلداً من التقديم لقرعة "جرين كارد" إخلاء مبنى البورصة في ماليزيا بسبب «قنبلة» الصحة الكويتية: التلاعب ببطاقات عافية التأمينية جريمة يعاقب عليها القانون الكويت تدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لجلسة طارئة بشان حلب القتل دهسا عقوبة داعش لعناصره الهاربين من المعارك وزارة الصحة تنظم مؤتمر سرطان الثدي 29 سبتمبر الجاري الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول ليبيا الى "منصة" لتنظيم (داعش) متسابق دراجات مائية كويتي يحقق نتائج ملفتة في بطولة العالم التداول على الاسهم القيادية يرفع سيولة البورصة الى 8ر10 مليون دينار سمو أمير البلاد يعزي الرئيس المصري بضحايا غرق مركب (الخدمة المدنية) يعلن الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية سلطنة عمان تشيد باستضافة الكويت مفاوضات السلام اليمنية
Share |
Facebook Twitter Google+
+    -
غارات مكثفة ضد الحوثيون باليمن
قال مقاتلون حوثيون إن تحالفا تقوده السعودية شن ضربات جوية مكثفة على محافظتين يمنيتين شماليتين لليلة ثالثة على التوالي وذلك بعد أن قصفوا مناطق حدودية سعودية الأسبوع الماضي.
وأضافوا أن أكثر من مئة ضربة جوية استهدفت مناطق في محافظتي صعدة وحجة ومنها مناطق حرض وميدي وبكيل المير.
ولم يتسن التحقق بشكل مستقل من عدد أو أماكن الضربات لكن التلفزيون الرسمي السعودي ذكر أن طائرات مقاتلة تتبع التحالف دمرت مقرا للحوثيين في الطلح ودبابات ومركبات عسكرية في البرقة بمحافظة صعدة.
وقال مسؤول في مطار صنعاء إن ضربات أخرى استهدفت مدرج الطائرات بالمطار وذكر سكان أنها استهدفت أيضا أهدافا للحوثيين في منطقة السدة بمحافظة إب في وسط اليمن.
وفي ميناء عدن الجنوبي تواصلت الاشتباكات يومي الجمعة والسبت في أحياء كريتر وخور مكسر والمعلا في وسط المدينة فيما قصف الحوثيون وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح الفصائل المحلية التي تحاول طردهم من المدينة.
لكن فصائل محلية قالت إن الحوثيين طردوا من مناطق في دار السعد في شمال المدينة وحتى محافظة لحج وواجهوا معارك في محافظة الضالع.
*مخاوف من حرب بالوكالة
ويقصف التحالف الحوثيين المتحالفين مع إيران ووحدات في الجيش موالية لصالح منذ 26 مارس آذار لكن التحالف خفض عدد الغارات في أواخر ابريل نيسان واقترح يوم الخميس وقف إطلاق النار لمدة خمسة أيام اعتبارا من 12 مايو أيار إذا وافقت الأطراف الأخرى.
وتأمل السعودية وتسع دول عربية أخرى تدعمها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا إجبار الحوثيين على العودة لمعقلهم بشمال اليمن وإعادة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي الموجود في الرياض حاليا.
وتخشى الرياض من أن الحوثيين سيعملون كوكيل لإيران غريمتها الرئيسية في المنطقة لتقويض أمن السعودية وأن يضيف تقدمهم صوب المناطق السنية بعدا طائفيا للحرب الأهلية ويقوى شوكة تنظيم القاعدة في اليمن.
وتنفي إيران والحوثيون أن يكون هناك تمويل أو تسليح أو تدريب من طهران ويقول محللون في المنطقة إن من غير المرجح أن تتحول جماعة الحوثي إلى وكيل للجمهورية الإسلامية على غرار جماعة حزب الله في لبنان.
وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم السبت إن الحملة الجوية من أعمال حكومة 'تفتقر إلى الخبرة' ولا تفهم السياسة في المنطقة.
ونقلت وكالة انباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن روحاني قوله في كلمة أمام أعضاء منظمة الهلال الأحمر للإغاثة 'ليست حربا وإنما قصف جائر لدولة مجاورة.'
واكدت قيادة التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية هنا اليوم مواصلة غارتها الجوية المكثفة على مقرات القيادات الحوثية ومعسكراتهم وتجمعاتهم في محافظة صعدة شمالي اليمن.
ونقلت وكالة الانباء السعودية عن قيادة التحالف القول في بيان ان الغارات أدت الى تدمير العديد من تلك المقرات مشيرة في الوقت ذاته الى انه 'لا يمكن تأكيد أو نفي مقتل أي من قياديي ميليشيا الحوثي' وانه 'لا زال من المبكر تحديد ذلك '.
وأوضحت أن المقرات الحوثية التي استهدفتها طائرات التحالف منذ امس تحوي أسلحة وذخائر ومعدات عسكرية ومعظمها يقع داخل أحياء سكنية ما دعا الى تحذير السكان قبل بدء العمليات بوقت كاف وتوفير ممرات آمنة الى جانب توزيع منشورات تحث المواطنين اليمنيين على تجنب مواقع الميليشيات الحوثية والمواقع العسكرية.
وأضافت أن الغارات الجوية المتواصلة منذ السابعة مساء أمس حققت أهدافها في محافظة صعدة بتدمير مقرات للقيادات الحوثية على رأسها مقرات القيادة لعبدالملك الحوثي بضحيان وجبل التيس ومديرية مجز التي كانت تحوي مراكز اتصالات ومستودعات أسلحة وذخيرة.
وبينت القيادة أنها كثفت غاراتها على القيادات الحوثية في صعدة ودمرت المقرات القيادية لكل من القيادي الحوثي محمد حسن قبلي بمنطقة بني معاذ بمحافظة صعدة ومقرين للقيادي الحوثي أحمد ناصر المعران في بني معاذ بصعدة ومقر للقيادي الحوثي حميد الصماد ومقر الناطق الرسمي لقيادة ميليشيا الحوثي محمد عبدالسلام بمديرية سحار ومقر مدير المكتب السياسي لميليشيا الحوثي صالح هبرة بصعدة.
وأضافت أنه تم أيضا تدمير مقر القيادي بميليشيا الحوثي احمد صالح هندي بمنطقة مذاب ومقر عضو المكتب الثقافي لميليشيا الحوثي صالح الصماد ابو فضل ومقر القيادي عبدالكريم الحوثي بضحيان ومقر القيادي الحوثي مهدي المشاط مدير مكتب قائد الميليشيا بمنطقة الطلح ومقرين لقياديين عسكريين لميليشيا الحوثي (دغسان وأبو سالم) بصعدة الى جانب تدمير لمقر القيادي يوسف الفيشي الذي تم ظهر اليوم.
وأوضحت أن طائرات التحالف قصفت فجر اليوم تجمعا للميليشيا الحوثية يحتوي اليات عسكرية ودبابات بالبقع شرق صعدة ومعسكرا للحوثيين بمنطقة النظير غرب صعدة.
وأهابت قيادة التحالف بالمواطنين اليمنيين الابتعاد عن تجمعات الحوثيين ومواقعهم العسكرية.
وكانت قيادة التحالف اعلنت يوم الخميس ان محافظة صعدة اليمنية ستكون بالكامل منطقة استهداف عسكري اعتبارا من السابعة مساء الجمعة وذلك ردا على الهجمات الحوثية التي استهدفت مدن ومواقع حدودية سعودية.
التعليقات
اضف تعليق
الاسم
التعليق

اضــف    مـسـح

رفعت أرملة أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر ...
اشادت سلطنة عمان اليوم الاثنين باستضافة ...
أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية ...
وصل رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري ...
دير ستيرن
"زوجة سورية ثانية بـ1800 يورو" إن ...
عدنان عبدالله العثمان
ماذا حل بدائرة الأيتام التي كانت تستثمر ...
الإدارة
في البدايه اخذت جريدة مانشيت وادارتها ...
مقال بجريدة الكويتية
التضهول أو التظهول، لا أعرف أيهما أصح، ...