مانشيت مانشيت نيوز مانشيت نيوز الصفحه الرئيسية مانشيت نيوز محليات مانشيت نيوز الشئون السياسية اقتصاد العالم مصر نيوز النومس خالد النومس موجز جريمة الصباح أمير الكويت مانشيت نيوز وزير الصحه وزارة التعليم العالي بالكويت الشيخ الشيخ صباح الاحمد أخر الاخبار مانشيت نيوز ألبوم الفيديو مانشيت نيوز البوم الصور مانشيت نيوز مانشيت نيوز تويتر مانشيت نيوز انستجرام مانشيت نيوز يوتيوب مانشيت نيوز فيس بوك مانشيت نيوز وزاره أخبار البورصة مانشيت نيوز اخبار الفن الكويت مانشيت نيوز مطار الكويت هلا فبراير 2015 موتمر مانشيت نيوز مانشيت نيوز رياضة عن مانشيت نيوز إدارة مانشيت نيوز
الإثنين / 21 مايو 2018 /05:53 م
الرئيسية :: ادارة التحرير :: اتصل بنا
لعشاق السياحة التاريخية.. هذه أفضل الطرق لزيارة مادبا في الأردن على غرار هاتف Galaxy Note 7.. شكاوى عن انفجار غسالات Samsung والشركة تقدم حلاً غريباً! فيلم (روشميا) يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس طائرات روسية تقصف حلب وواشنطن تتشبث بالدبلوماسية أول دعوى قضائية ضد السعودية بعد قانون "جاستا" الداخلية: الادعاء بتعرض نزيل بـ «المركزي» للاعتداء.. افتراء مرفوض مظاهرة في مطار هيثرو احتجاجا على إنشاء مدرج جديد حالة تأهب قصوى في ريال مدريد .. بيريز يحذر زيدان أمريكا تحرم مواطني 18 بلداً من التقديم لقرعة "جرين كارد" إخلاء مبنى البورصة في ماليزيا بسبب «قنبلة» الصحة الكويتية: التلاعب ببطاقات عافية التأمينية جريمة يعاقب عليها القانون الكويت تدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لجلسة طارئة بشان حلب القتل دهسا عقوبة داعش لعناصره الهاربين من المعارك وزارة الصحة تنظم مؤتمر سرطان الثدي 29 سبتمبر الجاري الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول ليبيا الى "منصة" لتنظيم (داعش) متسابق دراجات مائية كويتي يحقق نتائج ملفتة في بطولة العالم التداول على الاسهم القيادية يرفع سيولة البورصة الى 8ر10 مليون دينار سمو أمير البلاد يعزي الرئيس المصري بضحايا غرق مركب (الخدمة المدنية) يعلن الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية سلطنة عمان تشيد باستضافة الكويت مفاوضات السلام اليمنية
Share |
Facebook Twitter Google+
+    -
برشلونة يفوز على بايرن ميونيخ
وضع برشلونة قدما له في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، بفوزه على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني في مباراة الذهاب التي جمعتهما، الأربعاء 6 مايو/أيار، بملعب 'كامب نو'.
ويدين الفريق الكاتالوني بالفضل في فوزه لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أحرز هدفيه في الدقيقتين الـ (77 و 80)، وصنع الهدف الثالث لزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي انفرد بالمرمى وأطلق رصاصة الرحمة على الفريق البافاري عندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة.
لاحت الفرصة الأولى للتسجيل للمهاجم الأوروغواياني لويس سواريز الذي انفرد في الدقيقة الـ 12 بالحارس الألماني مانويل نوير، ولكن الأخير تصدى لكرته براعة بقدمه اليمنى، وأنقذ مرماه من هدف محقق. وبعد بضع دقائق فقط مرر سواريز كرة لزميله البرازيلي نيماردا سيلفا الذي لم يفلح أيضا إيداعها في مرمى نوير.
ومن ثم أهدر المهاجم البولندي البولندي روبرت ليفاندوفسكي فرصة جيدة لهز شباك الألماني أندريه تير شتيغن حارس البلوغرانا في الدقيقة الـ 18 لكنه تأخر قليلا عن متابعة كرة زميله توماس مولر العرضية من الجهة اليسرى.
وعاد سواريز وسدد كرة رأسية رائعة في الدقيقة الـ 27 ولكنها اعتلت العارضة بقليل بعد ضربة ركنية من الجهة اليسرى. لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بالرغم من وجود فرص أخرى.
ومع بداية الشوط الثاني كاد ليفاندوفسكي أن يخترق الدفاع الكاتالوني ولكن الظهير البرازيلي الأيسر داني ألفيش عرقله على مشارف منقطة الجزاء ونال على إثرها البطاقة الصفراء، واحتسب الحكم الإيطالي نيكولا ريتسولي نفذها الإسباني تشابي ألونسو لاعب بايرن ميونيخ اصطدمت كرته بحائط الصد البشري وتحولت إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.
وبعد مرور ساعة كاملة أنقذ 'الليبيرو' نوير مرماه من هجمة خطرة عندما شتت كرة طالت قليلا من نيمار المنفرد.
وأضاع نيمار فرصة أخرى للتسجيل بعد أربع دقائق فقط من ذلك عندما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء ذهبت بعيدة من فوق العارضة.
وانتظر الجماهير، التي امتلأت مدرجات 'كامب نو' عن بكرة أبيها، 77 دقيقة ليشاهدوا أول ظهور حقيقي للنجم ليونيل ميسي ومعه الهدف الأول الذي أحرزه بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى القريبة.
وعاد البرغوث، الذي كان طيلة 77 دقيقة تحت الرقابة المحكمة، بعد ثلاث دقائق فقط وسجل الهدف الثاني بتسديدة متقنة من فوق رأس الحارس مانويل نوير، بعد أن تلاعب بالبلدوزر جيروم بواتيغ.
ونجح الإسباني بيب غوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ، في التعامل مع فريقه السابق برشلونة، 77 دقيقة، ولكنه لم يصمد أمام نجوم الفريق الكاتالوني، وخاصة نجمه ليونيل ميسي الذي كان تحت مراقبة شديدة قطعت عنه 'الأوكسجين'.
وقطع البرسا شوطا كبيرا، بعد هذا الفوز المطمئن، نحو المباراة النهائية للتشامبيونز ليغ.
بينما سيكون العملاق البافاري بحاجة إلى جهود مضاعفة لتعويض هذه الهزيمة في لقاء الإياب يوم الثلاثاء المقبل، في ملعب 'أليانز أرينا' بمدينة ميونيخ.
التعليقات
اضف تعليق
الاسم
التعليق

اضــف    مـسـح

ادعت صحيفة سبورت الإسبانية أن نادي ريال ...
خالف نجم برشلونة وأفضل لاعب في العالم 5 ...
استبعد كريستيانو رونالدو من قائمة منتخب ...
حقق مانشستر سيتي فوزه الثاني على ...
أقر ماسيمليانو أليجري المدير الفني ...
توج فريق برشلونة الإسباني بلقب دوري ...
دير ستيرن
"زوجة سورية ثانية بـ1800 يورو" إن ...
عدنان عبدالله العثمان
ماذا حل بدائرة الأيتام التي كانت تستثمر ...
الإدارة
في البدايه اخذت جريدة مانشيت وادارتها ...
مقال بجريدة الكويتية
التضهول أو التظهول، لا أعرف أيهما أصح، ...