مانشيت مانشيت نيوز مانشيت نيوز الصفحه الرئيسية مانشيت نيوز محليات مانشيت نيوز الشئون السياسية اقتصاد العالم مصر نيوز النومس خالد النومس موجز جريمة الصباح أمير الكويت مانشيت نيوز وزير الصحه وزارة التعليم العالي بالكويت الشيخ الشيخ صباح الاحمد أخر الاخبار مانشيت نيوز ألبوم الفيديو مانشيت نيوز البوم الصور مانشيت نيوز مانشيت نيوز تويتر مانشيت نيوز انستجرام مانشيت نيوز يوتيوب مانشيت نيوز فيس بوك مانشيت نيوز وزاره أخبار البورصة مانشيت نيوز اخبار الفن الكويت مانشيت نيوز مطار الكويت هلا فبراير 2015 موتمر مانشيت نيوز مانشيت نيوز رياضة عن مانشيت نيوز إدارة مانشيت نيوز
الإثنين / 21 مايو 2018 /05:49 م
الرئيسية :: ادارة التحرير :: اتصل بنا
لعشاق السياحة التاريخية.. هذه أفضل الطرق لزيارة مادبا في الأردن على غرار هاتف Galaxy Note 7.. شكاوى عن انفجار غسالات Samsung والشركة تقدم حلاً غريباً! فيلم (روشميا) يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس طائرات روسية تقصف حلب وواشنطن تتشبث بالدبلوماسية أول دعوى قضائية ضد السعودية بعد قانون "جاستا" الداخلية: الادعاء بتعرض نزيل بـ «المركزي» للاعتداء.. افتراء مرفوض مظاهرة في مطار هيثرو احتجاجا على إنشاء مدرج جديد حالة تأهب قصوى في ريال مدريد .. بيريز يحذر زيدان أمريكا تحرم مواطني 18 بلداً من التقديم لقرعة "جرين كارد" إخلاء مبنى البورصة في ماليزيا بسبب «قنبلة» الصحة الكويتية: التلاعب ببطاقات عافية التأمينية جريمة يعاقب عليها القانون الكويت تدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لجلسة طارئة بشان حلب القتل دهسا عقوبة داعش لعناصره الهاربين من المعارك وزارة الصحة تنظم مؤتمر سرطان الثدي 29 سبتمبر الجاري الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول ليبيا الى "منصة" لتنظيم (داعش) متسابق دراجات مائية كويتي يحقق نتائج ملفتة في بطولة العالم التداول على الاسهم القيادية يرفع سيولة البورصة الى 8ر10 مليون دينار سمو أمير البلاد يعزي الرئيس المصري بضحايا غرق مركب (الخدمة المدنية) يعلن الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية سلطنة عمان تشيد باستضافة الكويت مفاوضات السلام اليمنية
Share |
Facebook Twitter Google+
+    -
السعوديون يبايعون الأميرين محمد بن نايف ومحمد بن سلمان
الرياض - تقدم الأمير مقرن بن عبد العزيز، المبايعين للأمير محمد بن نايف باختياره وليًا للعهد، والأمير محمد بن سلمان، وليًا لولي العهد، كما قدم مفتي عام السعودية رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، وعدد من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين والمواطنين، البيعة للأميرين؛ وذلك بعد مغرب أمس في قصر الحكم وسط العاصمة الرياض، الذي شهد مبايعة الملوك وأولياء العهود في الدولة السعودية الحديثة.
وازدحم قصر الحكم في قلب العاصمة الرياض بجموع المبايعين الذين قدموا من جميع أرجاء المناطق السعودية لمبايعة الأمير محمد بن نايف، وليًا للعهد، والأمير محمد بن سلمان وليًا لولي العهد، راسمين بذلك إحدى الصور الشاهدة على اللحمة الوطنية التي تنعم بها البلاد، ومقدمين أرقى صور الولاء والطاعة للقيادة الحكيمة بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز.
مشقة الحضور من الأماكن البعيدة، لم تمنع المواطنين من شيوخ وشباب من أن يأتوا ويصافحوا قادة البلاد، ولسان حالهم يقول: هنيئا لنا بكم وأطال الله عمر الملك سلمان الذي أثبت لشعبه محبته لهم وأنهم سواسية ولا فرق بين مدنيين وساسة، يجمعهم الولاء باختيارات موفقة جعلتهم يجزمون أنهم بين أيد أمينة وقيادة حكيمة.
وبارك مفتي عام السعودية، الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، اختيار الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وليًا للعهد، واختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وليًا لولي العهد.
وخلال مراسم البيعة ألقى الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، كلمة جاء فيها:
«أنعم الله على العباد بنعمة الإسلام وهى من أعظم النعم وأجلّها، قال جل وعلا: (لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولا من أنفسهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل في ظلال مبين). وقال جل وعلا: (واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا). وقال جل وعلا: (لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم إنه عزيز حكيم)، فالقلوب لا تلتقي إلا على توحيد الله وإخلاص الدين لله وقيام شرع الله، فهذا الذي يؤلف القلوب ويجمع الكلمة ويرسى دعائم أمن المجتمع.
أيها الإخوة: نحن في هذه الأرض المباركة نعيش في هذه النعمة العظيمة الأمن والاستقرار والطمأنينة وخذل الله عدونا ولله الحمد وهذه (عاصفة الحزم) التي نصر الله بها الدين وأذل بها المنافقين والظالمين وعافانا ولله الحمد، فنشكر الله على هذه النعمة ونسعى جميعا في إعزاز هذا الدين واجتماع الكلمة (واعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا)، فالسمع والطاعة لولاة الأمور مما أمرنا الله به في كتابه العزيز (يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم).
أيها الإخوة: في هذه الليلة المباركة اجتمعنا تنفيذًا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله، لمبايعة محمد بن نايف بن عبد العزيز وليًا للعهد ولمبايعة محمد بن سلمان بن عبد العزيز وليًا لولي العهد، هذه إن شاء الله بيعة مباركة نرجو الله أن يجمع قلوبنا على طاعته وأن يوحد الصف وأن يؤيد هذا الاختيار المبارك، فإن وليّنا اختار هذا الأمر، وهو أمر من صالح شعبه وهو ما ينفعهم في أمور دينهم ودنياهم؛ فنسأل الله أن يعز الإسلام، وأن يوفق المسلمين إلى ما فيه الخير والصلاح، فنحن نبايع على كتاب الله وعلى سنة رسول الله وعلى السمع والطاعة في المعروف، ونسأل الله أن يوفقهم ويعينهم ويسدد خطاهم إنه على كل شيء قدير وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين».
ووصف لـ«الشرق الأوسط» الشيخ الأدهم بن عبد العزيز القعيشيش أمير قبيلة فدعان من عنزة، المشهد، خلال مبايعة ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، باللافت، ويعبر عن قمة الوفاء لقيادة قدرت وأوفت لشعبها فنالت الاحترام والمحبة وهو نهج دأبت عليه البلاد منذ أيام المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود وإلى اليوم.
وقال أمير قبيلة فدعان الذي قدم من الشمال الشرقي من البلاد، أن العلاقة القوية بين القيادة وشعبها دعت جموع المواطنين من جميع أرجاء البلاد بشيوخها وشبابها، للوجود في قصر الحكم وتأدية ما يعتبرونه واجبا تجاه قيادتهم، معتبرًا ذلك مكمن سر الوفاء المتبادل بين القيادة والشعب.
وكان الديوان الملكي أصدر بيانًا جاء في نصه: «بيان من الديوان الملكي:
بناءً على الأمر الملكي المتضمن اختيار الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود وليًا للعهد، والأمر الملكي المتضمن اختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وليًا لولي العهد، فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمبايعة الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود وليًا للعهد والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وليًا لولي العهد، وذلك بقصر الحكم في الرياض بعد صلاة عشاء يوم أمس (الأربعاء)»
التعليقات
اضف تعليق
الاسم
التعليق

اضــف    مـسـح

رفعت أرملة أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر ...
اشادت سلطنة عمان اليوم الاثنين باستضافة ...
قال مقاتلون حوثيون إن تحالفا تقوده ...
أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية ...
وصل رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري ...
دير ستيرن
"زوجة سورية ثانية بـ1800 يورو" إن ...
عدنان عبدالله العثمان
ماذا حل بدائرة الأيتام التي كانت تستثمر ...
الإدارة
في البدايه اخذت جريدة مانشيت وادارتها ...
مقال بجريدة الكويتية
التضهول أو التظهول، لا أعرف أيهما أصح، ...