مانشيت مانشيت نيوز مانشيت نيوز الصفحه الرئيسية مانشيت نيوز محليات مانشيت نيوز الشئون السياسية اقتصاد العالم مصر نيوز النومس خالد النومس موجز جريمة الصباح أمير الكويت مانشيت نيوز وزير الصحه وزارة التعليم العالي بالكويت الشيخ الشيخ صباح الاحمد أخر الاخبار مانشيت نيوز ألبوم الفيديو مانشيت نيوز البوم الصور مانشيت نيوز مانشيت نيوز تويتر مانشيت نيوز انستجرام مانشيت نيوز يوتيوب مانشيت نيوز فيس بوك مانشيت نيوز وزاره أخبار البورصة مانشيت نيوز اخبار الفن الكويت مانشيت نيوز مطار الكويت هلا فبراير 2015 موتمر مانشيت نيوز مانشيت نيوز رياضة عن مانشيت نيوز إدارة مانشيت نيوز
السبت / 15 أغسطس 2020 /05:32 ص
الرئيسية :: ادارة التحرير :: اتصل بنا
لعشاق السياحة التاريخية.. هذه أفضل الطرق لزيارة مادبا في الأردن على غرار هاتف Galaxy Note 7.. شكاوى عن انفجار غسالات Samsung والشركة تقدم حلاً غريباً! فيلم (روشميا) يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس طائرات روسية تقصف حلب وواشنطن تتشبث بالدبلوماسية أول دعوى قضائية ضد السعودية بعد قانون "جاستا" الداخلية: الادعاء بتعرض نزيل بـ «المركزي» للاعتداء.. افتراء مرفوض مظاهرة في مطار هيثرو احتجاجا على إنشاء مدرج جديد حالة تأهب قصوى في ريال مدريد .. بيريز يحذر زيدان أمريكا تحرم مواطني 18 بلداً من التقديم لقرعة "جرين كارد" إخلاء مبنى البورصة في ماليزيا بسبب «قنبلة» الصحة الكويتية: التلاعب ببطاقات عافية التأمينية جريمة يعاقب عليها القانون الكويت تدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لجلسة طارئة بشان حلب القتل دهسا عقوبة داعش لعناصره الهاربين من المعارك وزارة الصحة تنظم مؤتمر سرطان الثدي 29 سبتمبر الجاري الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول ليبيا الى "منصة" لتنظيم (داعش) متسابق دراجات مائية كويتي يحقق نتائج ملفتة في بطولة العالم التداول على الاسهم القيادية يرفع سيولة البورصة الى 8ر10 مليون دينار سمو أمير البلاد يعزي الرئيس المصري بضحايا غرق مركب (الخدمة المدنية) يعلن الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية سلطنة عمان تشيد باستضافة الكويت مفاوضات السلام اليمنية
Share |
Facebook Twitter Google+
+    -
واشنطن تعيد عشرات القطع الأثرية إلى مصر
أعاد عناصر الجمارك الأميركية عشرات القطع الأثرية إلى مصر، بما فيها ناووس اغريقي روماني مصنوع بالأسلوب المصري القديم، وذلك إثر عملية أطلق عليها اسم "لعنة المومياء".
وسمحت هذه العملية المستمرة منذ 5 سنوات بتفكيك شبكة من المهربين الدوليين استوردوا بطريقة غير مشروعة إلى الولايات المتحدة أكثر من 7 آلاف قطعة قديمة من العالم أجمع.
وقالت سارة سالدانا، مديرة الوكالة الأميركية للهجرة والجمارك خلال مراسم تسليم القطع الأثرية للسفير المصري في الولايات المتحدة محمد توفيق، إن "الحفاظ على الإرث الثقافي للبشرية مهمة تزداد صعوبة في مجتمعنا اليوم، عندما نفكر بأن بعض هذه القطع عثر عليها في مرائب وتعرضت للتقلبات الجوية.. هذا أمر لا يمكن تخيله".
وأعرب السفير المصري عن "الامتنان من صميم القلب من جانب حكومة مصر وشعبها".
وقد بدأت هذه العملية في 8 سبتمبر 2009 مع اكتشاف ناووس أثري شهير في مرآب في بروكلين في نيويورك.
وفي العام التالي سمحت أدلة تم التوصل إليها بعد هذه القضية الأولى بضبط شحنة من القطع المصرية القديمة في مطار ديترويت في شمال الولايات المتحدة.
ومن بين هذه القطع، قارب جنائزي كان بحسب المعتقدات المصرية القديمة ينقل الأموات إلى العالم الآخر، فضلا عن عدد من التماثيل.
كذلك سمحت مصادرة شحنة أخرى غير شرعية في ديسمبر 2010 باستعادة 638 قطعة من العملات القديمة، بينها 65 قطعة مصرية أعيدت إلى مصر الأربعاء.
وبحسب بيان الوكالة الأميركية للهجرة والجمارك، فقد أفضت عملية "لعنة المومياء" حتى اليوم إلى توجيه اتهامات لـ4 أشخاص وإدانة 2 ومصادرة 16 شحنة بقيمة إجمالية تبلغ 3 ملايين دولار.
التعليقات
اضف تعليق
الاسم
التعليق

اضــف    مـسـح

قال مقاتلون في المعارضة السورية والمرصد ...
اعلنت سلطات الامن المغربية اليوم الخميس ...
قال ناشطون سوريون ان المرحلة الاولى من ...
قال وزير الداخلية الألماني توماس دي ...
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 30 ...
أصيب نحو عشرين شخصا في عدة انفجارات ...
بحفظ الله ورعايته يغادر حضرة صاحب ...
التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ...
دير ستيرن
"زوجة سورية ثانية بـ1800 يورو" إن ...
عدنان عبدالله العثمان
ماذا حل بدائرة الأيتام التي كانت تستثمر ...
الإدارة
في البدايه اخذت جريدة مانشيت وادارتها ...
مقال بجريدة الكويتية
التضهول أو التظهول، لا أعرف أيهما أصح، ...