مانشيت مانشيت نيوز مانشيت نيوز الصفحه الرئيسية مانشيت نيوز محليات مانشيت نيوز الشئون السياسية اقتصاد العالم مصر نيوز النومس خالد النومس موجز جريمة الصباح أمير الكويت مانشيت نيوز وزير الصحه وزارة التعليم العالي بالكويت الشيخ الشيخ صباح الاحمد أخر الاخبار مانشيت نيوز ألبوم الفيديو مانشيت نيوز البوم الصور مانشيت نيوز مانشيت نيوز تويتر مانشيت نيوز انستجرام مانشيت نيوز يوتيوب مانشيت نيوز فيس بوك مانشيت نيوز وزاره أخبار البورصة مانشيت نيوز اخبار الفن الكويت مانشيت نيوز مطار الكويت هلا فبراير 2015 موتمر مانشيت نيوز مانشيت نيوز رياضة عن مانشيت نيوز إدارة مانشيت نيوز
الإثنين / 26 فبراير 2018 /12:45 ص
الرئيسية :: ادارة التحرير :: اتصل بنا
لعشاق السياحة التاريخية.. هذه أفضل الطرق لزيارة مادبا في الأردن على غرار هاتف Galaxy Note 7.. شكاوى عن انفجار غسالات Samsung والشركة تقدم حلاً غريباً! فيلم (روشميا) يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس طائرات روسية تقصف حلب وواشنطن تتشبث بالدبلوماسية أول دعوى قضائية ضد السعودية بعد قانون "جاستا" الداخلية: الادعاء بتعرض نزيل بـ «المركزي» للاعتداء.. افتراء مرفوض مظاهرة في مطار هيثرو احتجاجا على إنشاء مدرج جديد حالة تأهب قصوى في ريال مدريد .. بيريز يحذر زيدان أمريكا تحرم مواطني 18 بلداً من التقديم لقرعة "جرين كارد" إخلاء مبنى البورصة في ماليزيا بسبب «قنبلة» الصحة الكويتية: التلاعب ببطاقات عافية التأمينية جريمة يعاقب عليها القانون الكويت تدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لجلسة طارئة بشان حلب القتل دهسا عقوبة داعش لعناصره الهاربين من المعارك وزارة الصحة تنظم مؤتمر سرطان الثدي 29 سبتمبر الجاري الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول ليبيا الى "منصة" لتنظيم (داعش) متسابق دراجات مائية كويتي يحقق نتائج ملفتة في بطولة العالم التداول على الاسهم القيادية يرفع سيولة البورصة الى 8ر10 مليون دينار سمو أمير البلاد يعزي الرئيس المصري بضحايا غرق مركب (الخدمة المدنية) يعلن الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية سلطنة عمان تشيد باستضافة الكويت مفاوضات السلام اليمنية
Share |
Facebook Twitter Google+
+    -
وزير الاعلام يصدر قرارا ينظم اجازة وعرض المصنفات المرئية والمسموعة
 الكويت - أصدر وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح قرارا ينظم اجازة وعرض المصنفات المرئية والمسموعة لمنشآت الانتاج الفني.
وقال مدير ادارة المصنفات الفنية في وزارة الاعلام عبدالعزيز بودستور لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان لجنة دعم حركة الانتاج الفني خلصت باجماع أعضائها الى توصية باصدار القرار الوزاري رقم (18 لسنة 2015) بشأن تنظيم اجازة انتاج وعرض المصنفات المرئية والمسموعة لمنشآت الانتاج الفني.
واضاف ان ذلك القرار يساهم في تسهيل العملية الانتاجية لشركات ومؤسسات الانتاج الفني ويستثني المسلسلات التلفزيونية من شرط اجازة العرض مع الالتزام بما جاء في اجازة النص والانتاج وبكتابة تعهد خطي بذلك كسبا للوقت و تفهما لطبيعة عملية الانتاج.
وذكر انه على سبيل المثال فقد تم تعديل المادة التي تطالب شركات الانتاج الفني بالحصول على اجازة لأي تعديل أو اضافة أو حذف على النص حيث أصبح هناك مجال أرحب لشركات ومؤسسات الانتاج الفني لانتاج اعمالها الفنية في بعد زمني أقل من السابق بعدم الرجوع للوزارة بشرط عدم الاخلال بمضمون فكرة العمل وبالمحاذير الرقابية.
واوضح بودستور انه بناء على ذلك ستقوم اللجنة بقياس مدى فاعلية هذه التعديلات وستكون حريصة على الاستماع لأي أفكار من شأنها أن تطور العمل في لجنة اجازة النصوص.
وقال ان هذه اللجنة التي عملت لمدة ستة أشهر جاءت بقرار من الشيخ سلمان الحمود حرصا منه على الارتقاء بالمستوى الفكري ومضامين القضايا التي يتم طرحها من خلال الأعمال الدرامية والسياسات الاعلامية التي وضعها لرفع مستوى مخرجات جميع أجهزة الاعلام.
وأضاف انه بناء على تعليمات وزير الاعلام سعت اللجنة لأن تكون جميع مخرجات الانتاج الاعلامي بالمستوى المطلوب الذي يعكس الوجه الحضاري لدولة الكويت ويساهم في حل قضايا المجتمع ويقدم البرامج بصورة راقية تتناسب والتطور التقني والفني والبرامجي الحديث مبينا انها جاءت استجابة لمتطلبات شركات الانتاج الفني وتشجيعا لها.
وذكر ان وزير الاعلام اكد على اللجنة ضرورة ادخال الأعمال الكويتية في نطاق التنافس مع الجهات الاعلامية ذات الانتاج الفني المتميز والعمل على تشجيع شركات الانتاج وعلى التعامل انتاجيا مع تلفزيون الكويت لانتاج الأعمال المميزة فنيا.
وبين أن وزير الاعلام شدد ايضا على اهمية زيادة قدرة شركات الانتاج على توزيع أعمالها الفنية على مستوى الوطن العربي نظرا لتميز الأعمال الكويتية ولاعادة المكانة الريادية الفنية للانتاج الفني والاعلامي الكويتي اقليميا وعربيا.
التعليقات
اضف تعليق
الاسم
التعليق

اضــف    مـسـح

بادر عدد كبير من نجمات الفن العربي إلى ...
نشرت الممثلة البحرينية هيفاء حسين على ...
دير ستيرن
"زوجة سورية ثانية بـ1800 يورو" إن ...
عدنان عبدالله العثمان
ماذا حل بدائرة الأيتام التي كانت تستثمر ...
الإدارة
في البدايه اخذت جريدة مانشيت وادارتها ...
مقال بجريدة الكويتية
التضهول أو التظهول، لا أعرف أيهما أصح، ...