مانشيت مانشيت نيوز مانشيت نيوز الصفحه الرئيسية مانشيت نيوز محليات مانشيت نيوز الشئون السياسية اقتصاد العالم مصر نيوز النومس خالد النومس موجز جريمة الصباح أمير الكويت مانشيت نيوز وزير الصحه وزارة التعليم العالي بالكويت الشيخ الشيخ صباح الاحمد أخر الاخبار مانشيت نيوز ألبوم الفيديو مانشيت نيوز البوم الصور مانشيت نيوز مانشيت نيوز تويتر مانشيت نيوز انستجرام مانشيت نيوز يوتيوب مانشيت نيوز فيس بوك مانشيت نيوز وزاره أخبار البورصة مانشيت نيوز اخبار الفن الكويت مانشيت نيوز مطار الكويت هلا فبراير 2015 موتمر مانشيت نيوز مانشيت نيوز رياضة عن مانشيت نيوز إدارة مانشيت نيوز
الأربعاء / 12 ديسمبر 2018 /03:55 ص
الرئيسية :: ادارة التحرير :: اتصل بنا
لعشاق السياحة التاريخية.. هذه أفضل الطرق لزيارة مادبا في الأردن على غرار هاتف Galaxy Note 7.. شكاوى عن انفجار غسالات Samsung والشركة تقدم حلاً غريباً! فيلم (روشميا) يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس طائرات روسية تقصف حلب وواشنطن تتشبث بالدبلوماسية أول دعوى قضائية ضد السعودية بعد قانون "جاستا" الداخلية: الادعاء بتعرض نزيل بـ «المركزي» للاعتداء.. افتراء مرفوض مظاهرة في مطار هيثرو احتجاجا على إنشاء مدرج جديد حالة تأهب قصوى في ريال مدريد .. بيريز يحذر زيدان أمريكا تحرم مواطني 18 بلداً من التقديم لقرعة "جرين كارد" إخلاء مبنى البورصة في ماليزيا بسبب «قنبلة» الصحة الكويتية: التلاعب ببطاقات عافية التأمينية جريمة يعاقب عليها القانون الكويت تدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لجلسة طارئة بشان حلب القتل دهسا عقوبة داعش لعناصره الهاربين من المعارك وزارة الصحة تنظم مؤتمر سرطان الثدي 29 سبتمبر الجاري الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول ليبيا الى "منصة" لتنظيم (داعش) متسابق دراجات مائية كويتي يحقق نتائج ملفتة في بطولة العالم التداول على الاسهم القيادية يرفع سيولة البورصة الى 8ر10 مليون دينار سمو أمير البلاد يعزي الرئيس المصري بضحايا غرق مركب (الخدمة المدنية) يعلن الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية سلطنة عمان تشيد باستضافة الكويت مفاوضات السلام اليمنية
Share |
Facebook Twitter Google+
+    -
(الفنون والاداب) يقيم امسية شعرية بالجهراء احتفالا بيوم الشعر العالمي
الكويت - قصائد فصحى ونبطية لاربعة شعراء كويتيين حملت مضامين ذات ابعاد وطنية وعاطفية واجتماعية تضمنتها الامسية الشعرية التي اقامها المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب مساء اليوم في مركز كاظمة الثقافي بمنطقة الجهراء احتفالا بيوم الشعر العالمي.
والقى الشاعران بدر المحيني وفلاح الفاضل في الامسية التي ادارها الشاعر والاعلامي عادل النزال اشهر ما كتباه من قصائد شعرية باللهجة النبطية والتي حازت على اعجاب الجمهور فيما القى الشاعر سالم الرميضي والشاعرة ندى الاحمد قصائد باللغة العربية الفصحى فاضت باحاسيس غمرت قلوب الحاضرين دفئا ووطنية.
وقال الشاعر سالم الرميضي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الامسية ان مشاركته تضمنت القاء عدد من القصائد العاطفية والوطنية اختارها من دواوينه الثلاثة (بريق الماس) و(عناقيد الذهب) و(اطلالة على الصبا).
واضاف انه قدم في الامسية "احد نماذجه المبتكرة من قصائده الوطنية بعنوان (المثلثات الثلاث) وهي قصيدة اخذت عليها مؤخرا براءة الاختراع كونها مكتوبة على ثلاثة اوزان في وقت واحد" موضحا ان القارئ يستطيع قراءتها باوزان مختلفة حين يقوم بحذف كلمة او اضافه حرف.
واكد اهمية الشعر في التاريخ العربي باعتباره "ديوان العرب" وهو يدون تاريخهم ويحفظه من الضياع مشيرا الى ان كثيرا من العلوم الشرعية واللغوية حفظت من خلال القصائد التي نظمت قديما.
وذكر ان تاريخ العرب وحروبهم دونت وحفظت في الشعر حيث يمكن للباحث التعرف على التاريخ العربي والاسلامي في مختلف عصوره مثل العصر الاموي والعباسي والاندلسي من خلال قراءة اشعار تلك العصور.
واعلنت منظمة اليونسكو عام 1999 يوم 21 من مارس من كل عام يوما للاحتفال باليوم العالمي للشعر وذلك لتعزيز القراءة والكتابة ونشر وتدريس الشعر في جميع أنحاء العالم.
التعليقات
اضف تعليق
الاسم
التعليق

اضــف    مـسـح

بادر عدد كبير من نجمات الفن العربي إلى ...
نشرت الممثلة البحرينية هيفاء حسين على ...
دير ستيرن
"زوجة سورية ثانية بـ1800 يورو" إن ...
عدنان عبدالله العثمان
ماذا حل بدائرة الأيتام التي كانت تستثمر ...
الإدارة
في البدايه اخذت جريدة مانشيت وادارتها ...
مقال بجريدة الكويتية
التضهول أو التظهول، لا أعرف أيهما أصح، ...