مانشيت مانشيت نيوز مانشيت نيوز الصفحه الرئيسية مانشيت نيوز محليات مانشيت نيوز الشئون السياسية اقتصاد العالم مصر نيوز النومس خالد النومس موجز جريمة الصباح أمير الكويت مانشيت نيوز وزير الصحه وزارة التعليم العالي بالكويت الشيخ الشيخ صباح الاحمد أخر الاخبار مانشيت نيوز ألبوم الفيديو مانشيت نيوز البوم الصور مانشيت نيوز مانشيت نيوز تويتر مانشيت نيوز انستجرام مانشيت نيوز يوتيوب مانشيت نيوز فيس بوك مانشيت نيوز وزاره أخبار البورصة مانشيت نيوز اخبار الفن الكويت مانشيت نيوز مطار الكويت هلا فبراير 2015 موتمر مانشيت نيوز مانشيت نيوز رياضة عن مانشيت نيوز إدارة مانشيت نيوز
الإثنين / 1 يونيو 2020 /02:49 ص
الرئيسية :: ادارة التحرير :: اتصل بنا
لعشاق السياحة التاريخية.. هذه أفضل الطرق لزيارة مادبا في الأردن على غرار هاتف Galaxy Note 7.. شكاوى عن انفجار غسالات Samsung والشركة تقدم حلاً غريباً! فيلم (روشميا) يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس طائرات روسية تقصف حلب وواشنطن تتشبث بالدبلوماسية أول دعوى قضائية ضد السعودية بعد قانون "جاستا" الداخلية: الادعاء بتعرض نزيل بـ «المركزي» للاعتداء.. افتراء مرفوض مظاهرة في مطار هيثرو احتجاجا على إنشاء مدرج جديد حالة تأهب قصوى في ريال مدريد .. بيريز يحذر زيدان أمريكا تحرم مواطني 18 بلداً من التقديم لقرعة "جرين كارد" إخلاء مبنى البورصة في ماليزيا بسبب «قنبلة» الصحة الكويتية: التلاعب ببطاقات عافية التأمينية جريمة يعاقب عليها القانون الكويت تدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لجلسة طارئة بشان حلب القتل دهسا عقوبة داعش لعناصره الهاربين من المعارك وزارة الصحة تنظم مؤتمر سرطان الثدي 29 سبتمبر الجاري الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول ليبيا الى "منصة" لتنظيم (داعش) متسابق دراجات مائية كويتي يحقق نتائج ملفتة في بطولة العالم التداول على الاسهم القيادية يرفع سيولة البورصة الى 8ر10 مليون دينار سمو أمير البلاد يعزي الرئيس المصري بضحايا غرق مركب (الخدمة المدنية) يعلن الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية سلطنة عمان تشيد باستضافة الكويت مفاوضات السلام اليمنية
Share |
Facebook Twitter Google+
+    -
السيسي يؤكد اعتزاز بلاده بعلاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية
القاهرة - أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي هنا اليوم اعتزاز بلاده بعلاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية وحرصها على تنميتها في مختلف المجالات بما يصب في صالح الدولتين والشعبين لاسيما أن البلدين لديهما تاريخ ممتد من الصداقة والتعاون الوثيق.
جاء ذلك خلال لقاء السيسي بوفد من الكونجرس الأمريكي برئاسة النائب الجمهوري رودني فريلنجيوسن رئيس اللجنة الفرعية لشؤون الدفاع بلجنة الاعتمادات بمجلس النواب الأمريكي وعضوية النواب بيتر فيسكلوسكي وكاي جرنجر وكيري كالفرت ومارسي كابتور وستيف ووماك وذلك بحضور وزير الخارجية سامح شكري وسفير الولايات المتحدة بالقاهرة روبرت بيكروفت.
وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في بيان له ان الرئيس السيسي أعرب عن تقدير مصر لموقفهم الداعم ولتفهمهم لحقيقة الظروف والأوضاع التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط.
وأضاف أن السيسي استعرض مجمل تطورات الأوضاع في مصر على مدار السنوات الأربع الماضية موضحا ان مواجهة الارهاب لن تقوم فقط على الشقين العسكري والأمني اللذين يتعين أن يشملا العمل على وقف امدادات المال والسلاح للجماعات المتطرفة انما يجب ان تشمل أيضا الجانب الاقتصادي وتحديدا تشجيع الاستثمار في مصر للمساعدة على توفير فرص العمل وتشغيل الشباب ومكافحة الفقر والارتقاء بجودة التعليم والانفتاح على الثقافات الأخرى بما يعزز قيم التسامح والتعايش مع الآخر وهي القيم التي حث عليها الدين الاسلامي الحنيف وتجاهلها الخطاب الديني المتعصب للجماعات المتطرفة والارهابية.
وأشار السيسي إلى أن دعوته لثورة دينية هي دعوة لثورة من أجل الدين وليست على الدين وتستهدف تنقية الخطاب الديني من الأفكار المغلوطة ونشر القيم الحقيقية السمحة للاسلام.
واضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية بما تملكه من ثقل سياسي وتقدم اقتصادي وقوة عسكرية وأمنية تضطلع بمسؤولية كبرى في مكافحة الارهاب والفكر المتطرف من أجل تحقيق الاستقرار في كافة مناطق العالم ومن بينها منطقة الشرق الأوسط.
ونوه الى حرص مصر على تحقيق الأمن والاستقرار للشعب المصري والتأكيد على أهمية الحفاظ على النسيج الوطني المصري واعلاء قيمة المواطنة والمساواة بين كافة المصريين الذين لا يتعين التفريق فيما بينهم على أي أساس.
وذكر المتحدث الرئاسي أن الوفد الأمريكي اكد على أن مصر تعد حجز الزاوية وأساس الاستقرار في الشرق الأوسط كما أنها تمتلك العديد من الامكانيات التي تمنحها الفرصة للمساهمة في توفير الاستقرار والتقدم للمنطقة وشعوبها.
كما أكد على الاستمرار بدعم مصر داخل الكونجرس الأمريكي وتقديم كافة المساهمات الممكنة لدعم مصر في حربها ضد الارهاب سواء في سيناء أو لتأمين الأخطار التي تتهدد أمن مصر القومي على حدودها الغربية.
وشددوا على أهمية احتفاظ الولايات المتحدة بعلاقاتها القوية مع مصر واستثمارها والبناء عليها.
التعليقات
اضف تعليق
الاسم
التعليق

اضــف    مـسـح

قال مقاتلون في المعارضة السورية والمرصد ...
اعلنت سلطات الامن المغربية اليوم الخميس ...
قال ناشطون سوريون ان المرحلة الاولى من ...
قال وزير الداخلية الألماني توماس دي ...
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 30 ...
أصيب نحو عشرين شخصا في عدة انفجارات ...
بحفظ الله ورعايته يغادر حضرة صاحب ...
التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ...
دير ستيرن
"زوجة سورية ثانية بـ1800 يورو" إن ...
عدنان عبدالله العثمان
ماذا حل بدائرة الأيتام التي كانت تستثمر ...
الإدارة
في البدايه اخذت جريدة مانشيت وادارتها ...
مقال بجريدة الكويتية
التضهول أو التظهول، لا أعرف أيهما أصح، ...