مانشيت مانشيت نيوز مانشيت نيوز الصفحه الرئيسية مانشيت نيوز محليات مانشيت نيوز الشئون السياسية اقتصاد العالم مصر نيوز النومس خالد النومس موجز جريمة الصباح أمير الكويت مانشيت نيوز وزير الصحه وزارة التعليم العالي بالكويت الشيخ الشيخ صباح الاحمد أخر الاخبار مانشيت نيوز ألبوم الفيديو مانشيت نيوز البوم الصور مانشيت نيوز مانشيت نيوز تويتر مانشيت نيوز انستجرام مانشيت نيوز يوتيوب مانشيت نيوز فيس بوك مانشيت نيوز وزاره أخبار البورصة مانشيت نيوز اخبار الفن الكويت مانشيت نيوز مطار الكويت هلا فبراير 2015 موتمر مانشيت نيوز مانشيت نيوز رياضة عن مانشيت نيوز إدارة مانشيت نيوز
الإثنين / 21 سبتمبر 2020 /11:59 ص
الرئيسية :: ادارة التحرير :: اتصل بنا
لعشاق السياحة التاريخية.. هذه أفضل الطرق لزيارة مادبا في الأردن على غرار هاتف Galaxy Note 7.. شكاوى عن انفجار غسالات Samsung والشركة تقدم حلاً غريباً! فيلم (روشميا) يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس طائرات روسية تقصف حلب وواشنطن تتشبث بالدبلوماسية أول دعوى قضائية ضد السعودية بعد قانون "جاستا" الداخلية: الادعاء بتعرض نزيل بـ «المركزي» للاعتداء.. افتراء مرفوض مظاهرة في مطار هيثرو احتجاجا على إنشاء مدرج جديد حالة تأهب قصوى في ريال مدريد .. بيريز يحذر زيدان أمريكا تحرم مواطني 18 بلداً من التقديم لقرعة "جرين كارد" إخلاء مبنى البورصة في ماليزيا بسبب «قنبلة» الصحة الكويتية: التلاعب ببطاقات عافية التأمينية جريمة يعاقب عليها القانون الكويت تدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لجلسة طارئة بشان حلب القتل دهسا عقوبة داعش لعناصره الهاربين من المعارك وزارة الصحة تنظم مؤتمر سرطان الثدي 29 سبتمبر الجاري الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول ليبيا الى "منصة" لتنظيم (داعش) متسابق دراجات مائية كويتي يحقق نتائج ملفتة في بطولة العالم التداول على الاسهم القيادية يرفع سيولة البورصة الى 8ر10 مليون دينار سمو أمير البلاد يعزي الرئيس المصري بضحايا غرق مركب (الخدمة المدنية) يعلن الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية سلطنة عمان تشيد باستضافة الكويت مفاوضات السلام اليمنية
Share |
Facebook Twitter Google+
+    -
الوزير العبيدي يوقع مع نظيره المصري مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون
وزير الصحة الدكتور علي سعد العبيدي ونظيره المصري الدكتور عادل العدوي خلال التوقيع على مذكرة تفاهم
القاهرة - وقع وزير الصحة الدكتور علي سعد العبيدي ونظيره المصري الدكتور عادل العدوي هنا اليوم مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والتنسيق والتشاور بين الدولتين في المجالات الصحية.
وأكد الوزير العبيدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن علاقة التعاون بين البلدين في المجالات الصحية قديمة للغاية منوها بدور مصر في الخدمة الصحية بدولة الكويت والتعاون الكبير مع مؤسسات الرعاية الصحية الحكومية وغير الحكومية.
وأشار الى دور مصر في الخدمة الصحية بدولة الكويت سواء من خلال الطلبة الذين يدرسون في جامعات مصر أو من خلال الأطباء المصريين الذين يعملون في الرعاية الصحية بالإضافة إلى تعاون المستشفيات في الدولتين.
وقال الوزير العبيدي "لدنيا تعاون كبير مع مؤسسات الرعاية الصحية الحكومية وغير الحكومية في هذا المجال".
واعتبر أن توقيع مذكرة التفاهم بمثابة تأكيد والتزام من الدولتين في مجالات تبادل الخبرات والاعلام الصحي والنشرات والثقافات الصحية والمشاركة في موضوع الدواء والتأكد من سلامة المعلومات الصحية التي يتم تبادلها بين دولة وأخرى.
وأعرب عن تطلعه في القريب العاجل لتعاون أكبر وأكثر مع مصر في المجالات الصحية متمنيا الشفاء لكل مريض والتعاون من أجل مواطن عربي صحيح بدون مرض أو ألم.
ومن جانبه أكد وزير الصحة المصري أهمية مذكرة التفاهم ووصفها بأنها خطوة على الطريق الصحيح ولمزيد من التعاون بين الجانبين في مجال الصحة والدواء.
وأوضح العدوي أن الاتفاقية تهدف لتبادل الخبرات المصرية والكويتية وتعزيز التعاون المشترك من خلال تبادل الرؤى والتوجهات فيما يخص العملية العلاجية والتدريبية والتعليمية للأطباء وكافة أعضاء الفريق الصحي.
وأضاف ان مذكرة التفاهم تتيح التعاون في مجال صناعة الدواء وفتح آفاق جديدة للدواء المصري وتبادل وجهات النظر في كل ما يتعلق بالمنظومة الصحية والعلاجية بين البلدين.
وبدوره ذكر سفير دولة الكويت لدى مصر سالم الزمانان في تصريح مماثل ل(كونا) انه بتوقيع هذه الاتفاقية الصحية يكون قد تم توقيع 12 اتفاقية بين البلدين في أقل من ثلاثة شهور معتبرا ان هذا دليل على تنامي العلاقات بين البلدين وتطورها بشكل مستمر.
وقال السفير الزمانان "نحتاج لمثل هذه الاتفاقية لتنظيم عملية المراقبة على الدواء وأيضا العلاج في الخارج" مبينا في هذا الاطار أن هناك العديد من الكويتيين الذين يتلقون العلاج في مصر فضلا عن الذين يدرسون الطب في الجامعات المصرية ويرغبون في التدريب مضيفا ان مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اليوم تسمح للدارسين الكويتيين في تخصص الطب بممارسة هذه الأمور.
التعليقات
اضف تعليق
الاسم
التعليق

اضــف    مـسـح

تنظم وزارة الصحة الكويتية مؤتمر سرطان ...
أعلنت الحكومة الايطالية مساء اليوم ...
أكدت وزارة الصحة أن دواء (بانادول ...
أعلن وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء ...
دير ستيرن
"زوجة سورية ثانية بـ1800 يورو" إن ...
عدنان عبدالله العثمان
ماذا حل بدائرة الأيتام التي كانت تستثمر ...
الإدارة
في البدايه اخذت جريدة مانشيت وادارتها ...
مقال بجريدة الكويتية
التضهول أو التظهول، لا أعرف أيهما أصح، ...