مانشيت مانشيت نيوز مانشيت نيوز الصفحه الرئيسية مانشيت نيوز محليات مانشيت نيوز الشئون السياسية اقتصاد العالم مصر نيوز النومس خالد النومس موجز جريمة الصباح أمير الكويت مانشيت نيوز وزير الصحه وزارة التعليم العالي بالكويت الشيخ الشيخ صباح الاحمد أخر الاخبار مانشيت نيوز ألبوم الفيديو مانشيت نيوز البوم الصور مانشيت نيوز مانشيت نيوز تويتر مانشيت نيوز انستجرام مانشيت نيوز يوتيوب مانشيت نيوز فيس بوك مانشيت نيوز وزاره أخبار البورصة مانشيت نيوز اخبار الفن الكويت مانشيت نيوز مطار الكويت هلا فبراير 2015 موتمر مانشيت نيوز مانشيت نيوز رياضة عن مانشيت نيوز إدارة مانشيت نيوز
الأربعاء / 19 فبراير 2020 /11:41 م
الرئيسية :: ادارة التحرير :: اتصل بنا
لعشاق السياحة التاريخية.. هذه أفضل الطرق لزيارة مادبا في الأردن على غرار هاتف Galaxy Note 7.. شكاوى عن انفجار غسالات Samsung والشركة تقدم حلاً غريباً! فيلم (روشميا) يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس طائرات روسية تقصف حلب وواشنطن تتشبث بالدبلوماسية أول دعوى قضائية ضد السعودية بعد قانون "جاستا" الداخلية: الادعاء بتعرض نزيل بـ «المركزي» للاعتداء.. افتراء مرفوض مظاهرة في مطار هيثرو احتجاجا على إنشاء مدرج جديد حالة تأهب قصوى في ريال مدريد .. بيريز يحذر زيدان أمريكا تحرم مواطني 18 بلداً من التقديم لقرعة "جرين كارد" إخلاء مبنى البورصة في ماليزيا بسبب «قنبلة» الصحة الكويتية: التلاعب ببطاقات عافية التأمينية جريمة يعاقب عليها القانون الكويت تدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لجلسة طارئة بشان حلب القتل دهسا عقوبة داعش لعناصره الهاربين من المعارك وزارة الصحة تنظم مؤتمر سرطان الثدي 29 سبتمبر الجاري الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول ليبيا الى "منصة" لتنظيم (داعش) متسابق دراجات مائية كويتي يحقق نتائج ملفتة في بطولة العالم التداول على الاسهم القيادية يرفع سيولة البورصة الى 8ر10 مليون دينار سمو أمير البلاد يعزي الرئيس المصري بضحايا غرق مركب (الخدمة المدنية) يعلن الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية سلطنة عمان تشيد باستضافة الكويت مفاوضات السلام اليمنية
Share |
Facebook Twitter Google+
+    -
الكويت تترأس اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب
وزير الصحة الدكتور علي العبيدي
الكويت - تترأس دولة الكويت ممثلة بوزير الصحة الدكتور علي العبيدي اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب وتشارك في اجتماعات الدورة العادية ال(43) للمجلس بجامعة الدول العربية بالقاهرة غدا وبعد غد.
وقال وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون القانونية والمستشار القانوني لوزارة الصحة الدكتور محمود العبدالهادي في تصريح صحفي الليلة ان الوزراء سيناقشون في اجتماعهم العديد من الموضوعات الصحية منها الاحوال الصحية والانسانية في دولة فلسطين والتصدي لوباء (ايبولا).
واوضح الدكتور العبدالهادي انه سيتم خلال الاجتماعات التحضير للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية بتونس الى جانب تحسين صحة الامهات والاستراتيجية العربية لمكافحة الايدز والصحة النفسية والتعاون الصحي مع دول امريكا الجنوبية.
وبين ان الاجتماعات ستتطرق الى موضوع التكامل العربي في مجال الدواء واليقظة الدوائية والتعاون العربي الصيني في المجال الصحي.
واضاف انه ستتم مناقشة القانون الاسترشادي العربي الخاص بحماية حقوق المرضى والذي اعدته اللجنة الفنية الاستشارية للتشريعات الصحية في اجتماعها الخامس عشر الذي استضافته وزارة الصحة بدولة الكويت في 2014.
ووصف العبدالهادي مشروع القانون العربي الخاص بحماية حقوق المرضى بأنه يمثل نقلة نوعية بالتشريعات المنظمة للرعاية الصحية كما يترجم على ارض الواقع حرص الدول العربية على تكريس مبادئ ومعايير حقوق الانسان ضمن سياسات الرعاية الصحية.
وكشف ان مشروع القانون تضمن 29 مادة موزعة على قسمين يتناول الاول حقوق المريض في السلامة والحماية من المخاطر والحوادث وحماية ممتلكاته والخصوصية وسرية المعلومات وضرورة موافقة المريض المبنية على المعرفة والارادة الحرة على اي اجراء طبي.
وبين ان المشروع يحظر اخضاع المريض لاي علاجات تجريبية او مشاركة في ابحاث طبية او علمية دون الحصول على الموافقة الصريحة من المريض او من ينوب عنه قانونيا.
واضاف العبدالهادي ان القسم الثاني يتضمن ثماني مواد تتعلق بواجبات المريض من حيث حسن التعامل مع مقدمي الرعاية الصحية له والزوار والالتزام بالارشادات والتوصيات الطبية والمشاركة في تنفيذ خطة العلاج والافصاح عن اي امراض سارية وتوفير كافة المعلومات عن حالته الصحية للطبيب المعالج.
واشاد العبدالهادي بجهود الوزير المفوض مدير ادارة الصحة والمساعدات الانسانية بجامعة الدول العربية ومسؤول الامانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب ليلى فهمي في وضع خلاصة الخبرات القانونية والفنية والعلمية بمشروع القانون المقترح.
واضاف انه ستعقد على هامش اجتماعات مجلس وزراء الصحة العرب بالقاهرة طاولة وزارية مستديرة ينظمها اتحاد المستشفيات العربية تحت عنوان (خريطة الامراض في الوطن العربي) كما يعقد ايضا اجتماع لمجلس ادارة الصندوق العربي للتنمية الصحية بمجلس وزراء الصحة العرب.
التعليقات
اضف تعليق
الاسم
التعليق

اضــف    مـسـح

تنظم وزارة الصحة الكويتية مؤتمر سرطان ...
أعلنت الحكومة الايطالية مساء اليوم ...
أكدت وزارة الصحة أن دواء (بانادول ...
أعلن وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء ...
دير ستيرن
"زوجة سورية ثانية بـ1800 يورو" إن ...
عدنان عبدالله العثمان
ماذا حل بدائرة الأيتام التي كانت تستثمر ...
الإدارة
في البدايه اخذت جريدة مانشيت وادارتها ...
مقال بجريدة الكويتية
التضهول أو التظهول، لا أعرف أيهما أصح، ...