مانشيت مانشيت نيوز مانشيت نيوز الصفحه الرئيسية مانشيت نيوز محليات مانشيت نيوز الشئون السياسية اقتصاد العالم مصر نيوز النومس خالد النومس موجز جريمة الصباح أمير الكويت مانشيت نيوز وزير الصحه وزارة التعليم العالي بالكويت الشيخ الشيخ صباح الاحمد أخر الاخبار مانشيت نيوز ألبوم الفيديو مانشيت نيوز البوم الصور مانشيت نيوز مانشيت نيوز تويتر مانشيت نيوز انستجرام مانشيت نيوز يوتيوب مانشيت نيوز فيس بوك مانشيت نيوز وزاره أخبار البورصة مانشيت نيوز اخبار الفن الكويت مانشيت نيوز مطار الكويت هلا فبراير 2015 موتمر مانشيت نيوز مانشيت نيوز رياضة عن مانشيت نيوز إدارة مانشيت نيوز
الثلاثاء / 19 يونيو 2018 /06:13 ص
الرئيسية :: ادارة التحرير :: اتصل بنا
لعشاق السياحة التاريخية.. هذه أفضل الطرق لزيارة مادبا في الأردن على غرار هاتف Galaxy Note 7.. شكاوى عن انفجار غسالات Samsung والشركة تقدم حلاً غريباً! فيلم (روشميا) يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس طائرات روسية تقصف حلب وواشنطن تتشبث بالدبلوماسية أول دعوى قضائية ضد السعودية بعد قانون "جاستا" الداخلية: الادعاء بتعرض نزيل بـ «المركزي» للاعتداء.. افتراء مرفوض مظاهرة في مطار هيثرو احتجاجا على إنشاء مدرج جديد حالة تأهب قصوى في ريال مدريد .. بيريز يحذر زيدان أمريكا تحرم مواطني 18 بلداً من التقديم لقرعة "جرين كارد" إخلاء مبنى البورصة في ماليزيا بسبب «قنبلة» الصحة الكويتية: التلاعب ببطاقات عافية التأمينية جريمة يعاقب عليها القانون الكويت تدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لجلسة طارئة بشان حلب القتل دهسا عقوبة داعش لعناصره الهاربين من المعارك وزارة الصحة تنظم مؤتمر سرطان الثدي 29 سبتمبر الجاري الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول ليبيا الى "منصة" لتنظيم (داعش) متسابق دراجات مائية كويتي يحقق نتائج ملفتة في بطولة العالم التداول على الاسهم القيادية يرفع سيولة البورصة الى 8ر10 مليون دينار سمو أمير البلاد يعزي الرئيس المصري بضحايا غرق مركب (الخدمة المدنية) يعلن الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية سلطنة عمان تشيد باستضافة الكويت مفاوضات السلام اليمنية
Share |
Facebook Twitter Google+
+    -
مركز الوسطية يقيم في موسكو معرضا للصور عن دولة الكويت
موسكو  - اقام مركز الوسطية في موسكو وجمعية التواصل الثقافي والاجتماعي الروسية هنا اليوم معرضا للصور عن دولة الكويت عكس مراحل تطورها المختلفة والنهضة الحضارية والعمرانية والثقافية فيها.
وقال رئيس مجلس ادارة مركز الوسطية في موسكو علي بولوسين خلال لقاء نظمه المركز بهذه المناسبة ان المعرض جاء تعبيرا عن التقدير الكبير للدور الذي تلعبه دولة الكويت في نشر تعاليم الدين الاسلامي الحقيقية وابراز وجه الدين الحنيف القائم على التسامح والقبول بالآخر.
واضاف بولوسين ان دولة الكويت لعبت دورا مركزيا في نشر نهج الوسطية والاعتدال مشيرا الى الاهمية المتزايدة لهذا النهج على ضوء محاولات تشويه حقيقة الدين الاسلامي "والتطورات المؤسفة" التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط.
كما اشار الى الدور الذي لعبه سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في اقامة مركز الوسطية في موسكو واصداره مرسوما خاصا بذلك في عام 2011.
واستعرض بولوسين الجهود التي يقوم بها مركز الوسطية في روسيا وخاصة تعريف الشباب الروسي بنهج الاعتدال في الاسلام واصدار المطبوعات وتبادل الزيارات والوفود واقامة المؤتمرات والندوات.
وابرز بولوسين حقيقة ان اغلبية علماء الدين والمفكرين الروس اكدوا أهمية نهج الوسطية في مواجهة التطرف والارهاب ومحاولات تشويه الدين الحنيف .
واوضح ان مركز الوسطية في موسكو بادر قبل عامين بطرح نهج الوسطية خلال مداولات اجرتها الغرفة الاجتماعية التابعة للرئاسة الروسية التي تضم نخبة من المثقفين والاعلاميين والمفكرين الروس.
ولفت النظر الى العطاء الفكري الخلاق الذي تقدمه دولة الكويت في العالم المعاصر من خلال تمسكها بنهج الوسطية ونشره وتعميم ثقافة السلام بين مختلف الدول الشعوب لاسيما بعد ان تحول التطرف الى مشكلة عالمية وازدادت الحاجة الى مواجهة التطرف بفكر معتدل منفتح ومتسامح.
من جانبه اعرب السكرتير الثالث في السفارة الكويتية في موسكو ناصر الرامزي في كلمة له عن ارتياحه لتزامن اقامة معرض الصور مع احتفال دولة الكويت بأعيادها الوطنية.
واشاد الرامزي بالجهود التي يبذلها مركز الوسطية في نشر رسالته المتمثلة في نشر نهج الاعتدال وتقديم صورة صادقة عن الدين الاسلامي في روسيا.
واعرب الرامزي عن حرص سفارة دولة الكويت على مواصلة التعاون مع مركز الوسطية وتطويره.
ومن جهته اكد ممثل جمعية التواصل الثقافي والاجتماعي الروسية توركو داؤودوف اهمية الدور الذي تلعبه دولة الكويت في نشر نهج الوسطية.
وقال داؤودوف ان نهج الوسطية يقدم صورة صادقة عن الاسلام في ابهى صوره وابراز تعاليمه القائمة اساسا على العدل والمساواة والتسامح .
واوضح ان مركز الوسطية في موسكو يوجه الشباب المسلم نحو الاعتدال والابتعاد عن التزمت والتطرف ويجمع كلمة المسلمين حول راية الاسلام المعتدل .
واشاد داؤودوف بمنح منظمة الامم المتحدة مؤخرا سمو امير البلاد لقب (قائد للعمل الانساني) وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الانساني) معربا عن قناعته بان نهج الوسطية يمثل جانبا مهما في صياغة الفكر الانساني الذي تتمسك به دولة الكويت.
وشارك في اللقاء رئيس نادي المتحدثين باللغة الروسية في دولة الكويت الدكتور محمد الانصاري ومدير عام مركز الوسطية سيرغي زازين ورئيس جمعية التواصل الثقافي والاجتماعي الروسية كازبيك اسماعيلوف وعدد من ممثلي وسائل الاعلام الاسلامية في روسيا.
التعليقات
اضف تعليق
الاسم
التعليق

اضــف    مـسـح

بادر عدد كبير من نجمات الفن العربي إلى ...
نشرت الممثلة البحرينية هيفاء حسين على ...
دير ستيرن
"زوجة سورية ثانية بـ1800 يورو" إن ...
عدنان عبدالله العثمان
ماذا حل بدائرة الأيتام التي كانت تستثمر ...
الإدارة
في البدايه اخذت جريدة مانشيت وادارتها ...
مقال بجريدة الكويتية
التضهول أو التظهول، لا أعرف أيهما أصح، ...