مانشيت مانشيت نيوز مانشيت نيوز الصفحه الرئيسية مانشيت نيوز محليات مانشيت نيوز الشئون السياسية اقتصاد العالم مصر نيوز النومس خالد النومس موجز جريمة الصباح أمير الكويت مانشيت نيوز وزير الصحه وزارة التعليم العالي بالكويت الشيخ الشيخ صباح الاحمد أخر الاخبار مانشيت نيوز ألبوم الفيديو مانشيت نيوز البوم الصور مانشيت نيوز مانشيت نيوز تويتر مانشيت نيوز انستجرام مانشيت نيوز يوتيوب مانشيت نيوز فيس بوك مانشيت نيوز وزاره أخبار البورصة مانشيت نيوز اخبار الفن الكويت مانشيت نيوز مطار الكويت هلا فبراير 2015 موتمر مانشيت نيوز مانشيت نيوز رياضة عن مانشيت نيوز إدارة مانشيت نيوز
الإثنين / 21 سبتمبر 2020 /12:47 م
الرئيسية :: ادارة التحرير :: اتصل بنا
لعشاق السياحة التاريخية.. هذه أفضل الطرق لزيارة مادبا في الأردن على غرار هاتف Galaxy Note 7.. شكاوى عن انفجار غسالات Samsung والشركة تقدم حلاً غريباً! فيلم (روشميا) يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس طائرات روسية تقصف حلب وواشنطن تتشبث بالدبلوماسية أول دعوى قضائية ضد السعودية بعد قانون "جاستا" الداخلية: الادعاء بتعرض نزيل بـ «المركزي» للاعتداء.. افتراء مرفوض مظاهرة في مطار هيثرو احتجاجا على إنشاء مدرج جديد حالة تأهب قصوى في ريال مدريد .. بيريز يحذر زيدان أمريكا تحرم مواطني 18 بلداً من التقديم لقرعة "جرين كارد" إخلاء مبنى البورصة في ماليزيا بسبب «قنبلة» الصحة الكويتية: التلاعب ببطاقات عافية التأمينية جريمة يعاقب عليها القانون الكويت تدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لجلسة طارئة بشان حلب القتل دهسا عقوبة داعش لعناصره الهاربين من المعارك وزارة الصحة تنظم مؤتمر سرطان الثدي 29 سبتمبر الجاري الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول ليبيا الى "منصة" لتنظيم (داعش) متسابق دراجات مائية كويتي يحقق نتائج ملفتة في بطولة العالم التداول على الاسهم القيادية يرفع سيولة البورصة الى 8ر10 مليون دينار سمو أمير البلاد يعزي الرئيس المصري بضحايا غرق مركب (الخدمة المدنية) يعلن الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية سلطنة عمان تشيد باستضافة الكويت مفاوضات السلام اليمنية
Share |
Facebook Twitter Google+
+    -
جمعية صندوق اعانة المرضى تنظم حملة (رؤيا) للتوعية بامراض السرطان
الكويت - نظمت جمعية صندوق اعانة المرضى اليوم حملة بعنوان (رؤيا) للتوعية بامراض السرطان وتحفيز الافراد لاجراء الفحوصات الوقائية الدورية للكشف المبكر عن الاورام السرطانية اضافة الى تسليط الضوء على الممارسات التي تمكن المرضى من التغلب عليها.
وقال رئيس مجلس ادارة جمعية صندوق اعانة المرضى الدكتور محمد الشرهان في كلمة بحفل انطلاق الحملة ان (رؤيا) حملة توعوية تستمر انشطتها على مدار العام الجاري بهدف رفع الوعي البيئي باعراض السرطان وتسليط الضوء على افضل الممارسات والاساليب التي يتعين على المرضى اتباعها ليتمكنوا من مواصلة حياتهم بشكل طبيعي.
واضاف ان الحملة ستركز على تعزيز الوعي بسرطان الثدي المتقدم وسرطان الدم النخاعي المزمن والتليف النقوي والسرطان العصبي الصماوي من خلال تنظيم البرامج والمحاضرات التوعوية حول افضل الطرق التي يمكن للمجتمع اتخاذها للتصدي لهذه الحالات.
وذكر ان مرضى السرطان في امس الحاجة الى الدعم والمساندة المادية والمعنوية والنفسية مشيرا الى قيام الجمعية بتوفير الادوية للمرضى غير المقتدرين ماديا.
واوضح الشرهان ان الجمعية توفر ادوية مرضى السرطان ومرضى التهاب الكبد الوبائي ومرضى التهابات التنفس والتصلب المنتشر وغيرهم فضلا عن توفير مصاريف الاشعة والاطراف التعويضية والنظارات الطبية والمفاصل الصناعية وغيرها من الخدمات الانسانية للالاف من المرضى.
واشاد بجهود القائمين على الجمعية في توفير الدعم المادي والنفسي والدوائي ل72 مريضا بالسرطان حيث بلغت الجمعية مرحلة انه لايوجد لديها مرضى على قائمة الانتظار.
من جانبه قال استشاري الاورام ورئيس وحدة العلاج الاشعاعي لسرطان الثدي بمركز الكويت لمكافحة السرطان الدكتور صلاح فياض ان معظم حالات السرطان تستجيب للعلاج اذا تم اكتشاف الاصابة في وقت مبكر الامر الذي يبين اهمية التوعية بالمرض وضرورة اجراء الفحوصات الدورية.
واضاف ان المجتمع بحاجة الى توعيته حول حالات الاصابة بالسرطان وفرصة الشفاء منه والتي تمكن الحالة من التعايش مع المرض لافتا الى ان الدراسات الحديثة اثبتت ان المريض من الممكن ان يتعايش مع المرض في حالة الشفاء دون ان يؤثر سلبا على حياته اليومية.
وذكر ان لكل من الاطباء والصيدلانيين والممرضين والمؤسسات الخيرية دورا مكملا للاخر وينطلق من التعاون لضمان تحقيق افضل رعاية صحية ممكنة بدءا من التوعية الصحيحة مرورا بتوفير العلاج الامثل والتاهيل النفسي للمريض وتوفير مرافق الدعم المناسبة.
التعليقات
اضف تعليق
الاسم
التعليق

اضــف    مـسـح

تنظم وزارة الصحة الكويتية مؤتمر سرطان ...
أعلنت الحكومة الايطالية مساء اليوم ...
أكدت وزارة الصحة أن دواء (بانادول ...
أعلن وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء ...
دير ستيرن
"زوجة سورية ثانية بـ1800 يورو" إن ...
عدنان عبدالله العثمان
ماذا حل بدائرة الأيتام التي كانت تستثمر ...
الإدارة
في البدايه اخذت جريدة مانشيت وادارتها ...
مقال بجريدة الكويتية
التضهول أو التظهول، لا أعرف أيهما أصح، ...